شريط الأخبار

بحجة عدم وجود قرابة..الاحتلال يمنع جمع شقيقين في غرفة واحدة

10:22 - 11 تشرين أول / مايو 2013

جنين - فلسطين اليوم

رفضت إدارة السجون الإسرائيلية جمع الأسيرين الشقيقين حسن ومنتصر كراجة في غرفة واحدة، بحجة عدم وجود صلة قرابة بينهما، ورغم المحاولات المتكررة لم تتراجع الإدارة عن قرارها الذي وصفه شقيقهم المحامي مهند كراجة بـ"التعسفي والظالم والتجسيد الحقيقي لسياسة القهر والعقاب التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى، وخاصة الأقارب منهم".

وأكد الناشط الحقوقي الدولي حسن كراجة، في رسالة بعثها من خلف القضبان لشقيقه المحامي مهند، أن الإدارة تواصل حرمانه من لم شمله بشقيقه منتصر، رغم عشرات الطلبات التي قدمت إلا أن الحجة كانت "عدم وجود صلة قرابة بينهما"، رغم أن كافة الوثائق والمستندات بما فيها ملف الاعتقال ولائحة الاتهام تؤكد أنهما من نفس الأب والأم.

ويقول حسن: "لا يوجد أي أساس لتلك الحجة، فنحن نحمل الاسم الرباعي ذاته، واعتقلتنا القوة ذاتها من البيت ذاته!"، ويضف: "حاول والدي وأخي منع الجنود من أخذنا للدورية العسكرية، وأرهب الجنود أختي بغداد، كلها تفاصيل شهدتها أنا وأخي منتصر في ذات الوقت، فكيف يزعمون عدم وجود صلة قرابة!".

وتعاني عائلة كراجة منذ اعتقال حسن ومنتصر من سياسة المنع الأمني، ورفض سلطات الاحتلال منحها تصاريح للزيارة، وقال الأسير حسن في رسالته: "أرسل سلامي وتحياتي لعائلتي ووالدي، وأبلغكم أن شمل العائلة لن يتحقق إلا بالحرية، وما دام هناك احتلال ستستمر روح التحدي والصمود والمقاومة رغم كل محاولات الاحتلال لتفريقنا ومحاربة وحدتنا".

وقال لأمه: "لا تخافي ولا تقلقي، ولا تتنقلي بين الصليب والمؤسسات للحصول على تصريح، لأن إدارة السجون عندما اعتقلتني أبلغتني بأنني لن أحلم بالزيارة (..) ورغم شوقنا أنا وأخي لرؤيتكم إلا أننا نريد الحرية أولاً، والتي لن تتحقق إلا بالإرادة التي ستكون أقوى من السجن والسجان والاحتلال".

الوالدة المناضلة حنان كراجة "أم حسن" استنكرت استهداف الاحتلال لعائلتها والعقوبات المستمرة بحق ولديها، وقالت: "مهما فعل الاحتلال بأبنائي من عقوبات، إلا أنه لن ينال من عزيمتنا ومعنوياتنا، فقد اعتقل والدهم وأخوالهم وشقيقتهم صمود، ولكنهم تحرروا وعادوا إلينا أحراراً".

وأضافت: "رغم معاناتنا وتأثرنا لغيابهم واعتقالهم وحرماننا من زيارتهم، نحن صامدون ولنا موعد قريب مع الحرية لنعانقهم أحراراً بلا قيود".

يذكر أن الأخوين حسن ومنتصر كراجة من قرية صفا غرب رام الله واعتقلا بتاريخ 23/1/2013.

انشر عبر