شريط الأخبار

بتروجت يلحق بالزمالك أول هزيمة في الدوري المصري

09:10 - 11 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


ألحق نادي بتروجت بالزمالك أول هزيمة له في الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم بالفوز عليه على ملعب الدفاع الجوي 2/1 ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للمجموعة الثانية للمسابقة.

وحافظ نادي الزمالك على صدارة المجموعة برصيد 30 نقطة رغم الخسارة، في حين ارتفع رصيد بتروجت إلى 16 نقطة في المركز الخامس.

بدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

وكان من الملفت للنظر أن عبد الواحد السيد حارس المرمى قدم هدية للاعب الشاب حازم امام وهي شارة كابتن الفريق لمساهمته في تأهل الفريق لدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. وظهر الحماس على أداء لاعبي الفريق الأبيض وكثفوا من هجماتهم حيث لجأ البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق، للاعتماد على البوركيني عبد الله سيسيه كمهاجم صريح منذ بداية اللقاء بعد المستوى المتميز الذي قدمه في لقاء سان جورج الأثيوبي.

وحاول حازم امام مواصلة تألقه باختراق دفاعات بتروجت .. ومرر كرة عرضية إلا أن أحمد عيد عبدالملك قابل تلك الهجمة باستهتار وسدد كرة ضعيفة ونجح دفاع بتروجت في تشتيتها لخارج منطقة الجزاء.

وواصل الزمالك ضغطه تحت قيادة مهاجمه أحمد جعفر الذي حاول استغلال خطأ دفاعي فادح بالاضافة لخطأ حارس مرمى بتروجت المهدي سليمان عندما تلقى الكرة من أحد المدافعين ولم يتمكن في الإمساك بها لينقض عليه أحمد جعفر إلا أن الحارس نجح في تشتيتها لخارج منطقة الجزاء.

واستمر الضغط الأبيض على مرمى بتروجت وحاول اسلام عوض أن يجرب حظه فأطلق كرة قوية إلا أنها مرت بجوار القائم بقليل.

وكشر لاعبو بتروجت عن أنيابهم في الدقيقة 31 عندما مرر كمال علي كرة عرضية لتجد رأس محمد كوفي الذي انقض عليها وأكتفى عبدالواحد السيد بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك. واشتعلت حساسية اللقاء ففي الوقت الذي حاول فيه بتروجت مضاعفة النتيجة، شن لاعبو الزمالك هجوما مكثفا على لاعبي المنافس على أمل تسجيل التعادل خاصة وأن فييرا خاض الشوط بثلاث مهاجمين هم سيسيه، وجعفر، واسلام عوض.

ولم يمض على تقدم بتروجت وقتا طويلا حتى ادرك الزمالك التعادل في الدقيقة 37 عندما تهيأت الكرة إلى سيسيه داخل منطقة الجزاء ووضع كرة أرضية زاحفة في المرمى مسجلا هدف التعادل.. تلاها مباشرة تصويبة قوية من أحمد عيد عبدالملك تصدى لها المهدي سليمان ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

ولم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه.. حيث كثف لاعبو الزمالك من هجماتهم في محاولة لتسجيل الهدف الثاني .. وأجرى فييرا تغييرا هجوميا بنزول محمد ابراهيم بدلا من اسلام عوض على أمل تعديل النتيجة.. ولكن دون جدوى.

كثف لاعبو الزمالك من هجماتهم واحدة تلو الأخرى عن طريق محمد ابراهيم وجعفر وسيسيه وعبدالملك لكن دون أن تتغير النتيجة. وجاءت الرياح بما لاتشتهي السفن ففي الوقت الذي شعر فيه لاعبو الزمالك بأن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل والاكتفاء بالحصول على نقطة واحدة.. خرج محمد رجب فجأة في الدقيقة 87 ليستغل خطأ من دفاع الزمالك ويستغل خروج الحارس عبدالواحد السيد ويضع الكرة بسهولة في المرمى مسجلا الهدف الثاني.

ولم تفلح محاولات الزمالك في الدقائق المتبقية من اللقاء في إدراك التعادل ليتلقى بذلك أبناء القلعة البيضاء أول خسارة لهم في المسابقة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى، تعادل نادي سموحة مع إنبي سلبيًا ، وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد سموحة إلى 17 نقطة في المركز الثالث، في حين ارتفع رصيد إنبي إلى 23 نقطة في المركز الثاني.

 

انشر عبر