شريط الأخبار

التضامن: 3 أسرى يعانون من مشاكل صحية صعبة

07:40 - 10 حزيران / مايو 2013

نابلس - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يعيشون أوضاعا صحية صعبة بسب سياسة الإهمال الطبي المتبعة من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، أن الأسير محمد عامر نصار (20 عاما) من قرية مادما قضاء نابلس والموقوف في سجن مجدو، يعاني من مرض متلازمة القولون العصبي المسمى (IBS) ينجم عنه انتفاخ وسوء في الهضم والإخراج.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسير نصار أصبح يشعر أنه حقل تجارب لأن طبيب السجن يعطيه في كل مرة دواء مختلفا عن سابقه، مؤكدا على أن الأدوية المقدمة له لم تحسن حالته الصحية.

وأفاد الباحث في التضامن أن الأسير محمد علي همشري من طولكرم والموقوف في مركز تحقيق الجلمة منذ أكثر من شهر، يعاني من الجيوب الأنفية ولديه أزمة حادة، ويعاني من مشاكل في القناة الهضمية، لافتا إلى انه كان أجرى قبل اعتقاله 5 عمليات جراحية في الأمعاء والبطن.

وذكر أن الهمشري محروم من أصناف كثيرة من الطعام وهو بحاجة إلى تناول أنواع محددة، غير أن الاكل المقدم له في مركز التحقيق غير ملائم بسبب وضعه الصحي.

وفي سياق متصل، قال البيتاوي إن "الأسير رائد احمد الحوتري (40 عاما) نقل من سجن هداريم إلى مستشفى اساف هروفيه من اجل إجراء فحوصات طبية وعمل منظار للمعدة".

ولفت البيتاوي إلى أن الحوتري يعاني أيضا من ضعف شديد في النظر نتيجة تلف في القرنية بسبب إصابته في وجهه خلال عملية اعتقاله ويحتاج إلى زراعة عاجلة للقرنية لإنقاذ بصره، كما يعاني من مرض النقرص.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الحوتري بتاريخ 21/3/2003 بعد اقتحام احد المنازل التي تحصن بداخلها في مدينة قلقيلية وحكم عليه بالسجن لمدة 22 مؤبدا، ورفض الاحتلال الإفراج عنه في صفقة التبادل معتبرا إياه من السجناء الخطرين.

انشر عبر