شريط الأخبار

خلال مليونية "نصرة القدس"

متحدثون بالأزهر يطالبون الأمة بالتحرك لنصرة القدس

06:47 - 10 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد القيادي بحركة "حماس" منير سعيد أن حركته لن توقف المقاومة وحمل السلاح حتى تحرير المسجد الأقصى وكامل الأراضي الفلسطينية من دنس الصهاينة، مطالباً الأمة بالاتحاد من أجل القضية الفلسطينية.

وقال سعيد في كلمته بجامع الأزهر خلال مليونية "نصرة القدس" اليوم الجمعة (10-5) إن الصهاينة يحاولون تقسيم الأقصى ويمنعون المسلمين من الصلاة فيه، مؤكداً للأمة من الجامع الأزهر أن  "حماس" ستواصل السير حتى نصلي جميعاً فى الأقصى.

من جانبه قال الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن قضية القدس هى ليست قضية الإخوان ولا قضية أى حزب ولا قضية التيار الإسلامى فقط، بل إنها قضية الأمة.

وأضاف البلتاجى، خلال تواجده بجامع الأزهر الشريف، إن "هذه الفعاليات القائمة بمحيط الأزهر الشريف تؤكد أن الأمة مشغولة باستكمال مسيرة الثورة وبناء المؤسسات، وهذا لن يشغلنا عن مناصرة إخوتنا فى القدس وسوريا وبنجلاديش وبورما"، مشيرا إلى أن استكمال الثورة فى مصر سيكون سببا من أجل مناصرة إخواننا فى فلسطين، مضيفا: "نقسم بالله إنه لن يهدأ لنا بالٌ حتى تحرير القدس والمجسد الأقصى".

بدوره قال الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط المصري إن القدس رمز لكفاح أمة من أجل استخلاص حقوقها أمام تعنت نظام دولى ظالم يقيم وعوده على حساب حقوق الغير، وإن عودة مصر أذان باستعادة القدس و"إن غداً لناظره قريب".

انشر عبر