شريط الأخبار

القرضاوي يختتم زيارته لغزة برفقة وفد العلماء

06:31 - 10 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


غادر، مساء اليوم الجمعة، الشيخ يوسف القرضاوي ووفد علماء المسلمين المرافق له، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وكان قد وصل القرضاوي لغزة، مساء الأربعاء الماضي، برفقه 54 عالماً من علماء الأمة، للمرة الأولى منذ عام 1957م.

وشملت زيارته مشاركته في مؤتمر نصرة الأقصى والأسرى في الجامعة الإسلامية، كما التقى القرضاوي بأعضاء الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية في القصر الحاكم.

وشارك القرضاوي في مهرجان نظمته حركة المقاومة الإسلامية حماس "دماء الشهداء مداد العلماء" في ساحة الكتيبة بغزة، مساء الخميس، بحضور حشد جماهيري كبير.

والتقى برفقة رئيس الوزراء أهالي الأسرى في فندق الموفمبيك، مساء الخميس.

وفي صبيحة اليوم الجمعة، زار وفد القرضاوي بيت الشهيد أحمد الجعبري وعائلة المجاهدة أم محمد فرحات وعائلة الشيخ أحمد ياسين، كما ألقى خطبة الجمعة في المسجد العمري شرق مدينة غزة، متجهاً بعدها إلي معبر رفح لمغادرة غزة، ومن ثم توجه إلي مطار العريش ومنه إلي دولة قطر.

وقالت مصادر إعلامية أن القرضاوي وصل إلى مدينة العريش تحت حراسة أمنية مشددة من الشرطة وجماعة الإخوان المسلمين.

استقبل القرضاوى، الدكتور عادل قطامش نائب المحافظ أحد كوادر الجماعة بالعريش والدكتور عمار جودة رئيس مدينة العريش واللذين عقدا لقاءً خاصا مع القرضاوى استمر لأكثر من نصف ساعة بقاعة كبار الزوار بمدينة العريش الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وحشدت جماعة الإخوان المسلمين المئات من عناصرها بداخل القاعة المنتظر أن يلتقى فيها القرضاوى وأهالى سيناء.

رافق القرضاوى 55 شخصا آخرين، من أبرزهم الرئيس السودانى الأسبق سوار الذهب.


انشر عبر