شريط الأخبار

مظاهرات بالقاهرة تنديدًا باقتحام الأقصى

05:13 - 10 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تظاهر مئات المصريين بعد صلاة الجمعة أمام المسجد الأزهر في القاهرة للتنديد باقتحام المسجد الأقصى المبارك وبالغارات الصهيونية على سوريا.

وأكد محمد البلتاجى القيادى البارز في جماعة الإخوان المسلمين ، أن قضية القدس وفلسطين ستبقى قضية الأمة بأجمعها، مرددا هتاف "أمة إسلامية واحدة.. على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وطالب البلتاجى المتظاهرين بالسعي لتحرير المسجد الأقصى والقدس، مضيفاً " إننا لن ننسى إخواننا في سوريا والقدس باعتبارنا أمة إسلامية واحدة".

وتابع البلتاجي :" إن العدو الصهيوني استغل انشغالنا بالثورة المصرية، وفعل بأهلنا المسلمين فى سوريا وبورما ما فعل"، مؤكداً في الوقت ذاته أن المسلمين كالجسد الواحد، وجيلا بعد جيل سيبقي هدفهم تحرير القدس الشريف من كل دنس يلحق به".

ودعا البلتاجي، إلى أن تستنفر كل الطاقات المسلمة لنتذكر الخطورة والعدو الحقيقي حتى نكون على أتم الاستعداد لمواجهة الباطل، مشيرا إلى أن المسجد الأقصى ليس ملكا لفلسطين، لكنه للمسلمين جميعا في شتى بقاع الأرض ومسئوليته الدفاع عنه وتحريره تقع على كل مسلم.

وفي خطبة الجمعة بالجامع الأزهر، أكد الدكتور محمد مختار المهدي عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الأمة الإسلامية تعودت في كل عام في أوائل شهر رجب أن تحدث استفزازات تجاه المسجد الأقصى، " لأنهم يعرفون أن شهر رجب يذكرنا بالإسراء والمعراج، ولذلك حدثت انتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك واعتقل مفتي القدس وتم اضطهاد المصليين حتى لا يؤدوا الصلاة فيه".

انشر عبر