شريط الأخبار

إصابة صحفي بجروح والعشرات بالاختناق في بلعين

05:04 - 10 حزيران / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب صحفي بجروح وعشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، كما أحرقت مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون، جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد مصدر محلي بان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولاحقوا المتظاهرين بين حقول الزيتون وحتى مشارف القرية، ما أدى لإصابة المصور الصحفي هيثم الخطيب (35 عاما) بجروح في اليد، وعشرات المواطنين  ونشطاء السلام الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، 'إن طواقم الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حرائق اندلعت في مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون جراء قنابل الصوت والغاز التي اطلقها الجنود باتجاه المشاركين في المسيرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد سلمت أمس، إخطارات بوقف البناء والهدم لحديقة أطفال وغرف زراعية اقيمت على الأراضي المحررة غربي القرية.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة، إن ما تسمى 'الإدارة المدنية' سلمت إخطارات بوقف البناء والهدم لحديقة الأطفال وكافتيريا تعود ملكيتها لمجلس قروي بلعين، وغرفا زراعية تعود ملكيتها للمواطنين أحمد إبراهيم أبو رحمة، وعزمي جمعة دراج، وأحمد رشيد الخطيب.

انشر عبر