شريط الأخبار

مصر تبحث طرد السفير الاسرائيلي

03:23 - 10 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

من المقرّر أن يلتئم مجلس الشورى في مصر منتصف الأسبوع المقبل، لمناقشة مقترح طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، رداً على الاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك.

وأكد عبد الحميد بركات نائب رئيس حزب "العمل" وعضو مجلس الشورى المصري في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" أنه سيتم مناقشة عملية طرد السفير الإسرائيلي بالقاهرة خلال جلسة المجلس، المقررة يوم الإثنين المقبل (13|5)، مشيراً إلى أن "طرد السفير خطوة أولية في عملية التصعيد ضد الاحتلال وهي عملية جربناها في العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، حيث لم توقف إسرائيل عدوانها إلا بعد سحب السفير المصري من تل أبيب، كما يجب أيضاً قطع كافة العلاقات التجارية بين الجانبين".

من جانبه؛ توقع الدكتور "جمال جبريل"، أستاذ القانون العام وعضو مجلس الشورى، أن يلاقي مقترح إغلاق السفارة الإسرائيلية في القاهرة وطرد السفير إجماعاً من قبل أعضاء المجلس.

وشدّد جبريل على ضرورة بلورة موقف عربي إسلامي موحد ضد الإعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة على المقدّسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقال: "إن الوضع العربي المتفكك وعدم وضوع الرؤى يجعل الوقت مناسب للعدو الصهيوني أن يقتحم باحات المسجد، ويشاهد الجميع العدوان الاسرائيلي على سورية دون أن تتحرك الدول العربية إلا بالإدانات فقط"، على حد تعبيره.

انشر عبر