شريط الأخبار

جيش الاحتلال يعتزم انشاء كلية عسكرية شرقي القدس

02:28 - 10 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد نائب وزير الحرب الصهيوني "داني دانون" على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على إنشاء الكلية العسكرية التابعة له في غضون عام على الأكثر والتي ستكون على أراضي شرق القدس المحتلة.

ووفقاً لما نقله عنه موقع إذاعة الجيش فإن دانون قد وصف بناء مثل تلك الكليات التي تخرج قادة الجيش الإسرائيلي بالخطوة المهمة على طريق الانتصار العسكري الذي لطالما يحققه الجيش على كافة الأصعدة، على حد تعبيره.

وأشار نائب الوزير إلى أن الجرافات ستبدأ في القريب شق طريقها على جبل المكبر شرق مدينة القدس في خطوة استباقية لوضع حجر الأساس من أجل البدء في البناء الذي قال عن بنائها "إنها ستعزز مكانة يهودية المدينة وسكانها".

ويشير الموقع إلى أن خطة البناء هي موضع خلاف والتي بحسبها سيتم بناء قاعدة الكليات العسكرية والتي من المتوقع أن يتعلم فيها ما يقارب عن 1400 جندي إسرائيلي، ومن المفترض أن يتم طرح الخطة على اللجنة القطرية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، إلا أن زيارة الرئيس الأمريكي حالت دون ذلك.

وحول تأجيل البناء فيها أوضح الموقع الالكتروني أن ذلك تم لمنع حدوث أزمة دبلوماسية مع الأمريكيين في حينها الذين يسعون لإتمام عملية السلام في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن اللجنة لم تجتمع بعد ذلك ولغاية الآن، إلا أن دانون تحدث بأن القضية مجرد وقت قصير وسيتم البدء بذلك. 

انشر عبر