شريط الأخبار

مؤتمر الإذاعات الفلسطينية يبدأ فعالياته في جامعة فلسطين الأحد

12:05 - 10 آب / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

يبدأ مؤتمر الإذاعات الفلسطينية "تجارب وتحديات" فعالياته الأحد الموافق الثاني عشر من شهر مايو الجاري وتستمر ليومين.
وقال عميد كلية الإعلام والاتصال في جامعة فلسطين ورئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور حسين أبو شنب إن كافة التحضيرات والاستعدادات للبدء بفعاليات المؤتمر انتهت بعد جهد كبير من الإعداد الجيد والعمل المتواصل لضمان نجاحه وتحقيق أهدافه في إظهار الدور الوطني والتربوي للإذاعات الفلسطينية، وإلقاء الضوء على تجارب رواد العمل الإذاعي الفلسطيني.
وتستمر فعاليات المؤتمر يومي الأحد والاثنين القادمين وفي تفاصيل جدول فعاليات المؤتمر قال د.أبو شنب" ان جلسة الافتتاح ستتم في تمام الساعة العاشرة من صباح الأحد الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري يتخللها كلمة راعي المؤتمر ورئيس الجامعة أ.د سالم صباح، وكلمة رئيس المؤتمر وكلمة رواد الفن الإذاعي، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي للمؤتمر بعنوان: نجوم على موجات الأثير.
وأشار د. أبو شنب إلى أن الجلسة الأولى من اليوم الأول للمؤتمر سيعرض عدد من الباحثين مجموعة من الأوراق البحثية تتعلق بدور الإذاعات في تنمية الوعي السياسي وحرية الرأي والتعبير والتنظيم القانوني لعمل الإذاعات في فلسطين.
بينما تتناول الجلسة الثانية أبحاث تتعلق بعلاقة الشباب الفلسطيني بالإذاعات عبر الأثير وكذلك دور الإذاعات المحلية في تعزيز منظومة القيم التربوية ومواجهة التحريض الصهيوني وفي الجلسة الثالثة سيتحدث عدد من رواد العمل الإذاعي عن تجاربهم الإذاعية وكذلك دور الإذاعات في صياغة الوعي واستنهاض الوجدان الوطني.
وفي اليوم الثاني للمؤتمر يتطرق عدد من الباحثين والإعلاميين إلى عدد من القضايا الهامة تتعلق بالدور الوطني للإذاعات الفلسطينية ومفهوم الوحدة لدى الإذاعات الفلسطينية، والهوية الوطنية وإعلامنا الإذاعي وكذلك سيتم عرض تجارب طلابية واعدة.
وتمنى د.أبو شنب يتوج هذا الجهد الوطني بالنجاح والتميز وأن يشكل مؤتمر الإذاعات الفلسطينية رافعة أساسية وإضافة نوعية تسهم في ارتقاء وتطور العمل الإعلامي الفلسطيني.
انشر عبر