شريط الأخبار

القاهرة : مليونية في جامع الازهر نصرة للمسجد الأقصى

10:05 - 10 تشرين أول / مايو 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

دعت جماعة الإخوان المسلمين لتنظيم مليونية  لنصرة القدس اليوم الجمعة بجامع الأزهر الشريف.

وقال ياسر محرز المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان، إن الجماعة ستنظم اليوم الجمعة مليونية "نصرة القدس" أمام جامع الأزهر، عقب صلاة الجمعة، ويشاركها عدد من التيارات الإسلامية، احتجاجاً على الاعتداءات الصهيونية ومحاصرة الأقصى الشريف واعتقال قوات الاحتلال لمفتي القدس.

وأوضح "محرز" فى بيان صحفي إن الميلونية جاءت بهدف توصيل رسالة بأن الشعوب العربية ليست منشغلة بشئونها الداخلية كما يدعى الكيان الصهيونى، وأن قضية القدس هى القضية الأولى للعرب والمسلمين.

تأتي دعوة الإخوان للمليونية في الوقت الذي نددت فيه مؤسسة الأزهر وعدد من القيادات الأزهرية بالانتهاكات الصهيونية تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك، حيث طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، باستدعاء السفير "الإسرائيلى" على وجه السرعة؛ لإبلاغه استهجان الأزهر الشريف للاستفزاز المتصاعد من جانب الصهاينة، وقيام سلطات الاحتلال الصهيوني باعتقال مفتي القدس ومحاصرة المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال وجماعات صهيونية متطرفة.

وقال الدكتور القصبى زلط؛ مستشار شيخ الأزهر وعضو مجلس الشورى، إن القدس هو رمز كبير من رموز الإسلام له مكانة ومنزلة عظيمة، فلا يصح أن تنتهك ولا يصح أن تهان، والقيادات والزعامات التى تقوم على الأقصى لها نفس المكانة وإهانتها تعد إهانة لجموع المسلمين.

 وأكد على أن الأقصى مهد النبوات، ويستصرخ المسلمين إلى أن يتحدوا، مشيرا إلى أن الأقصى ممثل فى شيخه عندما يبادرون بهذا الاستنكار فإنما يمثلون موقف الإسلام من القضية الفلسطينية، وما يتعلق بها من احتلال القدس والاستيطان والاعتداء المتكرر على الآمنين.

وطالب زلط، جموع المسلمين بأن يتحملوا مسئوليتهم تجاه المقدسات الإسلامية التى لها مكانة ومنزلة، مطالبا المسلمين بالتوحد ضد هذه الهجمات الهمجية على الأقصى وضد كل انحراف، معتبرا تصرف الأزهر هو تسجيل موقف العزة والكرامة.

انشر عبر