شريط الأخبار

امريكا تطالب بكشف مزيد من المعلومات حول الهجوم على سفارتها في ليبيا

08:57 - 09 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

طالب رئيس مجلس النواب الاميركي جون بينر البيت الابيض بكشف المزيد من المعلومات عن الهجوم الذي استهدف البعثة الدبلوماسية الاميركية في بنغازي الليبية العام الماضي بينما يواصل الحزب الجمهوري الضغط على ادارة الرئيس باراك اوباما بشأن هذا الحادث.

وحث بينر ادارة اوباما على نشر رسالة عبر البريد الالكتروني ارسلتها مسؤولة بوزارة الخارجية الاميركية تقول فيها انها اخبرت السفير الليبي ان الهجوم شنه متشددون اسلاميون.

وقال بينر في مؤتمر صحفي "لم تسمح وزارة الخارجية للجاننا بالاحتفاظ بنسخ من هذه الرسالة الالكترونية عندما راجعناها. ادعو الرئيس إلى توجيه الامر إلى وزارة الخارجية بنشر هذه الرسالة لكي يراها الشعب الاميركي."

وروى جريجوري هيكس - الدبلوماسي الاميركي الرفيع السابق في ليبيا - رواية مؤثرة في جلسة للكونجرس يوم الاربعاء عن الهجوم الذي اسفر عن مقتل السفير الاميركي وثلاثة اميركيين اخرين.

وخيم هجوم بنغازي على حملة اوباما لاعادة انتخابه رئيسا في الخريف بينما اتهم الجمهوريون الادارة بمحاولة التعتيم على تفاصيل الهجوم خوفا من ظهور اوباما بمظهر الضعيف في السياسة الخارجية. وفي المقابل اتهم الديمقراطيون الجمهوريين بالسعي إلى استغلال الهجوم لتحقيق مكاسب سياسية.

انشر عبر