Document body
2- Document header internal desktop & internal Document body
شريط الأخبار

هدم العراقيب للمرة الخمسين!

07:20 - 09 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قامت جرافات الاحتلال صباح اليوم بهدم بيوت قرية العراقيب للمرة الخمسين وشاركت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة باقتحام القرية وحماية الجرافات التي تقدمت نحو بيوت بيوت القرية وحولتها الى ركام بحجة البناء غير المرخص.

وتشكل قرية العراقيب الواقعة بين مدينتي رهط وبئر السبع نموذجا للصراع والتحدي بين اهالي القرية والسلطات الاسرائيلية التي صادرت الارض وتعتبر وجود اصحابها عليها غير قانوني.

وقال السيد عزيز صياح الطوري احد المرابطين في القرية :"ها هي جرافات الظلم والدمار والخراب تعيث فسادا ودمارا وهدما في قرية العراقيب للمرة الخمسين على التوالي ونحن نؤكد ان عزيمة بقاءنا وثباتنا في ارضنا اقوى من ظلمهم واعتى من جرافاتهم وخيارنا الوحيد اعادة البناء ومواصلة الرباط والثبات في العراقيب".

وناشد الطوري اهالي النقب الانتباه الى خطورة المرحلة والوقوف صفا واحدا للدفاع عن الارض والبيت بكل الامكانيات المشروعه.

من جانبه استنكر الشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب عملية هدم العراقيب للمرة الخمسين وقال:"سيسجل التاريخ بمداد اسود هذا الظلم الذي يحاك ضد قرية العراقيب الى جانب تسجيله لصمود اهلنا وثباتهم في العراقيب بمداد من الذهب الناصع ونحن الى جانب الى اهلنا في العراقيب وكافة القرى والتجمعات في النقب ونشد على ايدي اهلنا المرابطين ونقول لهم ان الحركة الاسلامية لن تال جهدا في دعم صمودكم وثباتكم على الارض بكل السبل المشروعة"

انشر عبر