شريط الأخبار

القرضاوي: لا يجوز لأحد التنازل عن جزء من أرض فلسطين

02:08 - 09 تموز / مايو 2013

وكالات - ا ف ب - فلسطين اليوم

أكد الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم الخميس انه "لا يجوز لأي أحد بالتنازل عن جزء من أرض فلسطين".

وقال القرضاوي في كلمة خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية وحكومته "لا يجوز لأى أحد التنازل عن جزء من أراضي فلسطين".

وأضاف "ستنتصر غزة وفلسطين وسوريا وكل المظلومين في الأرض كل الذين يقاتلون في سبيل الله لا في سبيل الطاغوت لا في سبيل الظلم في سبيل الحق لا في سبيل الباطل في سبيل الشعوب لا في سبيل الطغاة".

من جهته، قال إسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزة "نؤكد أننا أيضا لن نتنازل ولن نفرط ولن نعترف بإسرائيل ولن نفرط بحقوقنا ولن نتنازل عن شبر من أرض فلسطين ولن نقبل لأحد أن يتنازل عن ذرة من أرض فلسطين، فالأرض لنا والقدس لنا والكل لنا والله بقوته معنا".

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني دعا إلى تبادل الأراضي مع إسرائيل في إطار المبادرة العربية.

وأكد رئيس الوزراء القطري دعمه لمقترحات الرئيس باراك أوباما حول "تبادل متماثل ومحدود للأراضي يتفق عليه" بين الإسرائيليين والفلسطينيين ويعكس الواقع على الأرض.
وكان وصل الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى قطاع غزة مساء أمس الأربعاء عبر معبر رفح جنوب القطاع على الحدود المصرية.

انشر عبر