شريط الأخبار

مسؤول يرد عبر"فلسطين اليوم" عن استفسارات حول امتحان مزاولة المهنة

01:20 - 09 حزيران / مايو 2013

غزة(خاص) - فلسطين اليوم

بعد الانتهاء من امتحان مزاولة المهنة الذي عقدته وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة لأول مرة، بهدف الارتقاء بالتعليم والمعلمين، تلقت وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" العديد من التساؤلات حول طبيعة الامتحان , والنسب المتوقعة, من قبل عدد من تقدم للامتحان الذي عقد في السادس من الشهر الجاري.

"دلال عبد السلام" أعربت عن خشيتها من الرسوب في الامتحان لطوله وتشابه الإجابات والتي تُحير الطلبة, متمنيةً أن تنجح في الامتحان.

أما الشاب أحمد خلف، فتسائل حول تسريبات وردت عبر مواقع التواصل الاجتماعي , بأن نسبة النجاح ستكون من ال70% وكل من يحصل على أقل من ذلك سوف يرسب، مبيناً أنه تأكد من إجابة 65 سؤال صحيح ويخشى الرسوب.

ومن جانبها، اعتبرت الطالبة " إيمان بارود" أن طريقة التضليل أطالت من الوقت المحدد للإجابة, مطالبة المسؤولين بالتعليم بأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار، مضيفةً أن إجابات الاختيار المتعدد كانت متشابه كثيراً , ولا يمكن لأحد التفريق بينهم.

ورداً على التساؤلات , قال محمود مطر مدير التربية والتعليم غرب غزة , اليوم الخميس, أن وزارته حتى اللحظة لم تحدد نسبة النجاح في امتحان مزاولة المهنة , مشيراً إلى أن نسبة النجاح ستحدد فور الانتهاء من عملية التصحيح.

وقال مطر خلال حديث لـ"فلسطين اليوم " أن  الحديث عن رسوب من هم أقل ممن يحصلون على 70 % عار عن الصحة , وأن تحديد نسبة النجاح ستحدده الوزارة وفق النتائج وفور الانتهاء من التصحيح.

وبخصوص طول الامتحان , فأشار إلى أنه تم وضع الأسئلة وبصورة تتناسب مع الوقت , مشيراً إلى أن قرب إجابات الاختيار المتعدد تبين الفروق بين طلبة التربية.

وعن تضليل الإجابات وأخذها لمعظم وقت الطلبة , أجاب : لو تحدثنا أنه مع الطالب دقيقة لكل سؤال فإن الـ100 سؤال ستكون مجابة وسيكون مع الطالب أيضاً 20 دقيقة باقية , موضحاً أن عدد من الطلبة ممن واجه المشكلة قام بحل الاسئلة ثم بالتضليل فوجد أن الوقت غير منصف له ..

وأكد مطر أن الامتحان يقدم لأول مرة في القطاع وسيعلن عن نتائجه خلال 10 أيام , وكافة الملاحظات أخدت بعين الاعتبار وسُتراعى , مجدداً تأكيده بعدم تحديد موعد امتحانات التوظيف والتي سيعلن عن موعدها فور بعد إصدار شهادات مزاولة المهنة.

انشر عبر