شريط الأخبار

استطلاع يظهر تراجعاً كبيراً في شعبية "يائير لبيد"

11:47 - 08 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أظهرت القناة الثانية في تقرير لها نشرته مساء اليوم الأربعاء نتائج استطلاع أجراه معهد "ميل ورلد براون" لصالحها حول تقييم الجمهور الإسرائيلي لوزير المالية ورئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لبيد خاصة في أعقاب تقديم وزارته للميزانية العامة للحكومة خلال السنوات المقبلة.

ووفقاً للقناة فإن النتاج أظهرت تراجعاً كبيراً في نسبة مؤيدي لبيد، فيصف 42% من المستطلعة آراؤهم أداء لبيد خلال الفترة السابقة بالسيئ، بينما يعتقد 28% منهم أن أداؤه كان بدرجة متوسط، في حين أيد 21% أدائه معتبرين أنه كان جيداً مقارنة بالوزراء السابقين.

وحول ما إذا كان تعيين لبيد في منصب وزير المالية كان خطأ أم لا، عبر 50% ممن استطلع آراؤهم أنه كان خطأ، في حين رأى 28% فقط أن تعيينه كان صواباً، إلا أن 22% منهم فضلوا عدم الإجابة على هذا السؤال.

وبحسب ما جاء في تقرير القناة فإن معظم الجمهور الإسرائيلي وما نسبته 52% قد فضلوا أن يتدخل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وذلك على ضوء الغضب الشعبي تجاه لبيد بعد إقراره الميزانية وسياسته في الحكومة.

وفي السياق ذاته وحول ما إذا جرت انتخابات عامة للكنيست هل ستصوت لحزب لبيد، أجاب نحو 47% من معظم الذين صوتوا لحزب لبيد خلال الانتخابات السابقة بنعم سيصوت للبيد مرة أخرى في حين أجاب 28% ممن صوتوا له أنهم سيصوتون لحزب أو شخصية أخرى، ما سيفقد حزب لبيد أكثر من 5 مقاعد إذا بقيت نتائج استطلاعات الرأي هكذا. 

انشر عبر