شريط الأخبار

المفتي حسين لـ"فلسطين اليوم": الاعتقال لن يثنيني وأتمنى الشهادة

06:10 - 08 تموز / مايو 2013

القدس المحتلة (خاص) - فلسطين اليوم

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين إن "الأقصى يتعرض لعملية تصفية حقيقية من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي عن طريق تهويده بجميع الأشكال والسبل ومن أبرزها الإعتدءات المتواصلة في المدينة". 

وأكد حسين عقب اطلاق سراحه لــ"فلسطين اليوم" ، تمسكه برسالته في حماية المسجد الأقصى إلى جانب المقدسيين، عبر صد قطعانه والرباط داخله للحفاظ عليه من الهجمات التي وصفها بــ"الشيطانية".

وكانت قوات الاحتلال داهمت منزل مفتي القدس في منطقة "الصلعة" بجبل المكبر جنوبي المدينة واعتقلته بعد رفضها طلبه بالذهاب لمركز تحقيق وشرطة 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة. 

 وقال حسين :"تم احتجازي لثمانية ساعات في مركز يعود للشرطة الإسرائيلية بالقدس، وهمجية الاحتلال لا تفرق بين رجالات الدين والإعلاميين والشبان وغيرهم، لكن ذلك الأمر لن يردع الفلسطينيين عن الدفاع عن المدينة المقدسة التي بذلوا من اجلها طيلة أعوام مضت أرواحهم ودمائهم وأشلائهم وطاقاتهم".

وأضاف الشيخ حسين :"اليوم اعتقلوني وغداً بإذن الله من صبيحة يوم الخميس سأكون على بوابة المسجد الأقصى مع المقدسيين مرابطاً لصد هجماتهم، ولن يثنينا الاعتقال عن الحفاظ على كرامتنا، وأتمنى الاستشهاد على بوابات الأقصى".

 

وطالب حسين الأمة الإسلامية والعربية بضرورة التحرك الجدي والفعال في حماية المسجد الأقصى وتجريم الاعتداءات المتواصلة بحقه.

انشر عبر