شريط الأخبار

خلال قمع مسيرة فلسطينية وسط القدس

الاحتلال يعتدي على الصحافيين بالقدس المحتلة ويعتقل عدد من المقدسيين

05:22 - 08 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، بالضرب والاعتقال على مجموعة من الصحافيين من بينهم طاقمي قناة الميادين الفضائية، وتلفزيون فلسطين بالقدس المحتلة.

وأفاد مراسل وكالة "فلسطين اليوم":"إن الاحتلال اعتدى بالضرب المبرح على طاقم قناة الميادين الفضائية وذلك بعد إبراز طاقم القناة البطاقات والتراخيص اللازمة، بالإضافة الى اعتقال عدد منهم".

وتدور مواجهات عنيفة بالقرب من باب العمود في القدس المحتلة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الذي يحاولون "حتى اللحظة" اقتحام المسجد الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، قبل قليل، عددا من المواطنين يترواح عددهم بين الـ 8-10 شبان، خلال قمعها مسيرة فلسطينية في منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة).

وكان عدد من الشبان المقدسيين انتظموا في مسيرة ضد مسيرات المستوطنين في الذكرى الـ 46 لاحتلال وضم الشطر الشرقي من مدينة القدس، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية ولافتات ضد الاحتلال وأخرى تؤكد أن القدس فلسطينية عربية.

من جهة أخرى، تسود المدينة المقدسة أجواء شديدة التوتر في ظل الانتشار العسكري والشرطي المكثف في البلدة القديمة وعلى بواباتها ومحيطها لتأمين الحماية لمسيرات المستوطنين التي من المتوقع أن تنطلق لاحقا وتخترق البلدة القديمة وتطوف بالأعلام الصهيونية حول بواباتها قبل أن تحط في باحة حائط البراق لإقامة الاحتفالات المركزية الراقصة والشعائر التلمودية.

انشر عبر