بالصور معرض للتراث الشعبي برفح لملتقي الرابطة الإسلامية للدراسات العليا

الساعة 07:20 ص|08 مايو 2013

رفح

افتتح ملتقى الرابطة الإسلامية الثقافي للدراسات العليا في قطاع غزة معرضاً للتراث الشعبي والفنون في ذكرى النكبة 65، بعنوان (لمسة وفاء لفلسطين)، وذلك بالملعب البلدي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقد افتح المعرض، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومشاركة أكثر من عشرين جمعية خيرية، بحضور حاشد من الشخصيات الوطنية والشعبية والرسمية والوجهاء والمخاتير.

واشتمل المعرض على صور تجسد هجرة وتشريد الشعب الفلسطيني من وطنه، وبعض المقتنيات الأثرية التي كان يستخدمها المواطن الفلسطيني قبل النكبة، بالإضافة لصور المجازر التي نفذتها عصابات المستوطنين وجيش الاحتلال بحق الأبرياء من أبناء شعبنا الفلسطيني التي تدلل على وحشيته وبشاعة جرائمه المتمثل بقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير المنازل والمنشآت.

وأكد الأستاذ جهاد أحمد المنسق العام لملتقى الرابطة الثقافي للدراسات العليا على ضرورة زرع الثقافة الفلسطينية الأصيلة من فطرتها للأجيال المستقبلية ليعرفوا أن قضية الفلسطينيين ليست قضية الساعة بل قضية فطرية من الأجداد عندما احتل المغتصبون فلسطين عام 1948 م.

وشدد أحمد على مواصلة إحياء ذكرى النكبة المريرة التي جلبت الويلات على شعب فلسطين ومواصلة طريق الجهاد والمقاومة لتحرير أراضينا ومقدساتنا من دنس الاحتلال، مضيفا أن فلسطين باتت اقرب إلى التحرير بفضل جهود الأبطال والمخلصين من أبناء هذا الوطن المعطاء.



الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث

الرابطة التراث