شريط الأخبار

وسط مقاطعة عدد من الفصائل ..مساء اليوم:القرضاوي يصل غزة

08:52 - 08 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

يستقبل معبر رفح البري مساء اليوم الأربعاء، الشيخ العلامة يوسف القرضاوي القادم من دوله قطر في زيارة لقطاع غزة.

وتعد الزيارة الأولى من نوعها للشيخ القرضاوي، والذي يصل القطاع رفقة 40 عالماً إسلامياً.

وعلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح بدأت الاستعدادات من الأجهزة الأمنية وأقسام البروتوكول لاستقبال العلامة القرضاوي على أفضل وجه.

ومن المقرر أن يصل الشيخ مطار العريش الساعة 8 من مساء الأربعاء، ليتوجه منه إلى قطاع غزة، حيث من المفترض أن يصله عند الساعة التاسعة.

وسيتجه وفد من الحكومة على رأسه مدير عام معابر قطاع غزة ماهر أبو صبحة، ووكيل وزارة الخارجية غازي حمد إلي الجانب المصري  لاصطحاب العلامة إلي الجانب الفلسطيني عبر سيارات خاصة تابعة للحكومة الفلسطينية.

وفي صالة كبار الزوار سيكون رئيس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة إسماعيل هنية ووزير الأوقاف إسماعيل رضوان والنائب الأول في المجلس التشريعي احمد بحر وعدد من النواب والوزراء إلى جانب وممثلين عن الفصائل ووفد من رابطة علماء فلسطين بانتظار الشيخ القرضاوي.

ومن المقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي لا يتعدى العشر دقائق ليلقى خلالها القرضاوي كلمة قصيرة.

وتتولى وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية الإجراءات الأمنية في المعبر لتأمين دخول الوفد، حيث تستنفر الوزارة عناصرها.

وصباح الخميس من المقرر أن يجتمع القرضاوي مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية وأعضاء الحكومة بقصر الحاكم بغزة .

ومن ثم سيزور القرضاوي منزل الشيخ الشهيد أحمد ياسين بحي الصبرة بغزة.

وسيشارك القرضاوي في المؤتمر العلمي لنصرة الأقصى والأسرى بالجامعة الإسلامية، وبعد عصر الخميس سيكون القرضاوي في لقاء جماهيري مفتوح بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

كما سيتوزع العلماء على مساجد غزة عشاء الخميس ليلتقوا بالناس.

ويوم الجمعة سيتجول القرضاوي والوفد المرافق في أنحاء قطاع غزة لزيارة الأماكن المدمرة من العدوان، ليختم جولته بإلقاء خطبة الجمعة بالمسجد العمري الكبير بغزة.

مدير عام المعابر ماهر أبو صبحه أشار إلى تشكيل الحكومة للجنة أعدت خطه كاملة لاستقبال الشيخ القرضاوي، إلي جانب غرفة عمليات لتامين زيارة الشيخ ووفد العلماء المرافق، منوهاً إلى التنسيق مع  الجانب المصري بخصوص آلية استقباله.

وأكد مراعاة وضع العلامة الصحي وعدم قدرته على الوقوف طويلأ خلال المراسم .

وكانت حركة حماس دعت جماهيرها مساء اليوم الأربعاء للتوجه للساحات الخارجية للمعبر لاستقبال القرضاوي إلي جانب الاستقبال الرسمي.

وكانت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أعلنت رفضها المشاركة في استقبال الشيخ يوسف القرضاوي الذي يزور قطاع غزة، اليوم الأربعاء، برفقة شخصيات إسلامية.

وأبلغت الفصائل حركة حماس , رفضها المشاركة في استقبال القرضاوي، بسبب ما يثيره من جدل بالفتاوى المختلفة التي يطلقها، ووقوفه جانب حزب فلسطيني واحد.

 واعتبر المسئولون في الفصائل أن هذه الزيارة تأتي تعزيزا للانقسام ودعم لتقوية حركة حماس في غزة دون بقية الفصائل الفلسطينية العاملة على الساحة.

وقال ممثلون عن هذه الفصائل إنهم لن يشاركوا في أي استقبال أو اجتماع مع القرضاوي الذي أعدت حماس ترتيبات خاصة لزيارته، التي ستبدأ يوم غد وتمتد حتى يوم السبت المقبل.

انشر عبر