شريط الأخبار

ردًّا على اقتحام الأقصى: برلمانى يدعو لتفعيل العمليات الاستشهادية ضد إسرائيل

08:56 - 07 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا النائب عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد حجلبية، إلى تفعيل العمليات الاستشهادية ضد إسرائيل بخاصة بمدينة القدس المحتلة، ردا على اقتحام المستوطنين وجيش الاحتلال لباحات المسجد الأقصى اليوم.

وقال أبو حلبية فى تصريح له إن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ جرائمه بحق أهالي القدس والمسجد والأقصى بدعم من المستوى السياسي والديني لديه.

وكان خمسون مستوطنا يرافقهم عدد من أعضاء "حزب الليكود بيتنا" اقتحموا باحات الأقصى المبارك اليوم، فيما اعتدت شرطة الاحتلال المتمركزة على مداخل المسجد على طلبة مصاطب العلم ومنعتهم من دخوله، وجرى اعتقال أربعة فلسطينيين كما أصيب العشرات بالاختناق خلال تصديهم للاقتحام.

وطالب رئيس لجنة القدس في التشريعي الفلسطيني منظمة "اليونسكو" الدولية بالعمل على إرسال لجنة تقصي الحقائق من أجل الكشف عن ما تتعرض لها المقدسات على يد المستوطنين بدعم وحماية من قوات الجيش والشرطة، منوهاً إلى سعي الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع بالمدينة المقدسة.

كما دعا العرب والمسلمين كافة إلى تفعيل القانون الدولي بهدف مقاضاة الاحتلال على جرائمه بحق المقدسات الإسلامية، وإعلان النفير العام نصرة للأقصى، والعمل أيضا على رفع تلك القضية إلى مجلس الأمن الدولي ودعم المقاومة الفلسطينية.

من جانب آخر أكدت حركة "حماس" رفضها لسياسة الاحتلال وتشريعاته الجائرة، لا سيما ما يسمى بقانون "برافر" الذي بموجبه سيتم مصادرة آلاف الدونمات (الدونم الف متر مربع) وتهجير نحو 35 ألف فلسطيني من بيوتهم وأراضيهم في "النقب" المحتلة. وقالت الحركة في بيان "اننا في حركة حماس نرفض سياسة الاحتلال وتشريعاته الجائرة"، مؤكدة ان قانون "برافر" محاولة مكشوفة لشرعنة سرقة الأراضي وانتهاك جديد لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وأضافت ان سياسات الاحتلال الاستيطانية المتواصلة، تؤكد من جديد على أهمية التمسك بنهج المقاومة سبيلا لاستعادة الحقوق، وحماية الأرض الفلسطينية من السرقة والتهويد.

انشر عبر