شريط الأخبار

أحرار: نقل الأسير أيمن أبو داود الى مستشفى سجن الرملة بوضع صحي صعب

08:42 - 07 حزيران / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

ناشدت عائلة الأسير أيمن أبو داوود من مدينة الخليل، والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ: 14/4/2013، بمعرفة وضع نجلها أيمن ، بعد نقله من مركز تحقيق الجلمة إلى مشفى سجن الرملة يوم أمس الاثنين في ظل أخبار تفيد تدهور في وضعه الصحي.

 

زوجة الأسير أيمن أبو داوود، قالت لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن نبأ نقل أيمن يوم أمس كان مفاجئاً، خاصة وأنهم لا يعرفون الأسباب وراء نقله، وقالت إن الأنباء الأخيرة التي وصلتهم تفيد بأن الوضع الصحي لأيمن في تدهور مستمر، وأن وزنه آخذ بالتناقص بشكل كبير.

 

واشتكت زوجة الأسير أبو داوود ضعف المساندة والتضامن الشعبي مع زوجها المضرب منذ 24 يوماً، وأكدت أن أيمن طالب وبشد زيارة المحامين إلا أنه ومنذ الخميس المنصرم لم يزره أي محامي، مطالبة بضرورة زيارته والاطمئنان على وضعه ومصيره.

 

من جهته، أكد مدير مركز أحرار، فؤاد الخفش، إن الأسير أيمن والذي تصر سلطات الاحتلال على إعادة الحكم السابق له وهو السجن 28 عاماً، بعد أن كان محكوماً بالسجن 36 عاماً، قضى منها ثمانية أعوام، وخرج في صفقة وفاء الأحرار، وأعاد الاحتلال اعتقاله بعد أربعة أشهر من الإفراج.

 

وطالب الخفش، بضرورة العمل على الإفراج عن الأسير أبو داوود، والذي جدد معركة الأمعاء الخاوية ضد الاحتلال الاسرائيلي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله والإصرار على إعادة حكمه السابق.

 

انشر عبر