شريط الأخبار

رضوان : الاحتلال يسعى لإشعال حرب دينية في المنطقة

04:54 - 07 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان إقدام أكثر من أربعين مستوطناً بينهم أعضاء في حزب "الليكود" على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق قوات الاحتلال لباب الحديد ووضع قيود على باقي بوابات المسجد, ومنع طلبة العلم من دخوله.

وأفاد رضوان أن الاحتلال فتح باب الأسباط وسمح بإدخال سياح أجانب من أصول يهودية تحت حراسة مشددة, وإطلاق قنابل الغاز والصوت صوب طلبة العلم المرابطون في المسجد لحمايته.

وعدّ هذا العمل استفزازاً لمشاعر الأمتين العربية والإسلامية واعتداء على المقدسات والقيم خاصة أنها تأتي في ذكرى احتلال القدس, ويدلل على العقلية الإجرامية والسعي لإشعال حرب دينية في المنطقة دون أن يقيم وزناً للقيم والمبادئ.

وعبر عن استيائه وغضبه الشديدين عما يحدث بحق المسجد الأقصى من انتهاكات صارخة من قبل الاحتلال والجماعات المتطرفة دون أن تحظى القدس بأي اهتمام عربي أو إسلامي مقاوم يجابه هذه المخططات والممارسات إعلامياً وقانونياً على حد سواء.

ودعا رضوان الشعب الفلسطيني للدفاع عن المسجد الأقصى، كما وطالب الأمتين العربية والإسلامية والربيع العربي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية والدولية إلى لجم  العدوان المستمر على المسجد الأقصى وعلى شعبنا الفلسطيني.

انشر عبر