شريط الأخبار

رام الله: الاتفاق على وقف إضراب ضباط الإسعاف بالهلال الأحمر

03:47 - 07 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن ضباط الإسعاف وإدارة الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق، يقضي بإنهاء اعتصامهم وإضرابهم وخطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة الهلال.

ووقع الطرفان على اتفاق برعاية كتلة فتح البرلمانية، لإنهاء النزاع العمالي، وتضمن الاتفاق: قضايا تتعلق بغلاء المعيشة، والحد الأدنى للأجور، والشهادات الصادرة عن معهد الضباط، واحتساب مواصلات في نهاية مكافأة الخدمة، والعاملين في نظام المياومة والمكافأة، وصندوق المساهمة، ونظام الورديات والعمل اليومي.

وشكر ضباط الإسعاف في الهلال الحمر وإدارة الهلال الأحمر الفلسطيني، كتلة فتح البرلمانية وتدخلها الفاعل لإنهاء الأزمة الناشبة، وكافة الجهات التي تدخلت والتي تكللت جهودها بالنجاح.

من جانبهم، عبر نواب كتلة فتح عن تقديرهم لطرفي الأزمة وتفهمهم لما أبدوه من تعاون ومرونة للتوصل لحلول وسط يقضي بإنهاء الأزمة واستئناف ضباط الإسعاف لعملهم، ويعيد النشاط والحيوية لمؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني التي تقوم بدور وطني هام في خدمة شعبنا.

وكانت عدة جلسات للمفاوضات جرت بين الطرفين على مدى ثلاثة أيام في مقر كتلة فتح البرلمانية بحضور النواب من كتلة فتح رضوان الأخرس، ونجاة الأسطل، ونجاة أبو بكر، وممثلين عن الطرفين وممثل عن وزارة العمل.

انشر عبر