شريط الأخبار

بيونغ يانغ تهدد بالرد على التدريبات البحرية المشتركة الكورية الجنوبية - الأميركية

09:19 - 07 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

هددت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء برد عسكري على التدريبات العسكرية المشتركة المضادة للغواصات التي تجريها القوات الكورية الجنوبية والأميركية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن وكالة "جوسون" للأنباء الكورية الشمالية ان قيادة الجبهة الجنوبية للجيش الشعبي الكوري الشمالي هددت برد عسكري على التدريبات البحرية الكورية الجنوبية - الأميركية.

وقالت القيادة انه "في حال وقوع قذيفة في مياهنا، حتى ولو كانت واحدة فقط، فإن الجيش سيقوم برد عسكري مضاد على الفور".

وأضافت ان "الكيان الأميركي وجماعة الدمية الكورية الجنوبية تتجرآن من جديد على إجراء تدريبات على إطلاق القاذفات المستهدفة جيشنا، ما أن انتهت تدريباتهما العسكرية المشتركة المعروفة بكي ريزولف وفرخ النسر".

وهددت بتحويل كوريا الجنوبية إلى بحر من النار ابتداء من الجزر الحدودية الخمس الواقعة في البحر الغربي، إذا ردت القوات الكورية الجنوبية على عمليتها المضادة، وذلك بنشر وحدة الصواريخ في منطقة جنوب غربي بلادها .

ورداً على تهديدات الشمال، صرحت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية بأنها لا يمكن أن توقف التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية والأميركية بسبب إثارة كوريا الشمالية.

وبدأت أمس الاثنين مناورات بحرية كورية جنوبية - أميركية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، بمشاركة مدمرات بحرية وغواصات من البلدين، وطائرات مراقبة بحرية من نوع (بي 3 سي)، وذلك كجزء من تدريبات عسكرية دورية في ظل زيادة التوتر في العلاقات بين الكوريتين.

انشر عبر