شريط الأخبار

بسبب الطيراوي..محكمة "إسرائيلية" تهاجم النيابة العسكرية

08:57 - 07 تشرين أول / مايو 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قررت محكمة عوفر "الإسرائيلية"، إطلاق سراح النائب جمال الطيراوي بعد اعتقال دام 6 سنوات.

وقد ذكرت صحيفة هآرتس بأن خلافات وقعت أمس الاثنين بين محكمة الاستئنافات العسكرية  وبين النيابة العسكرية "الإسرائيلية" بما يتعلق بالأسير عضو المجلس التشريعي جمال  الطيرواي.  فقد قال قضاة محكمة الاستئنافات  للنيابة العسكرية بانه من البداية كان لا يجب اعتقال الطيرواي  لأنه كان مدرج ضمن قائمة المعفو عنهم من قبل الجيش الاسرائيلي  وقال القضاعة بان ادعاءات النيابة العسكرية ضد الطيرواي تلحق اضرار بالعدالة.

وقد قررت محكمة عوفر الاسرائيلية مساء امس الاثنين، اطلاق سراح النائب جمال الطيراوي بعد اعتقال دام 6 سنوات.

وقال رائد الطيراوي شقيق المعتقل ان محكمة عوفر قررت اطلاق سراح النائب جمال الطيرواي 47 عاما، اليوم الاثنين، بعد قبول الاستئناف الذي قدمه محاميه ضد قرار الحكم الذي اصدرته المحكمة بحقه قبل ثلاث سنوات، وقضت بحبسه 30 عاما، بتهمة الانتماء لقيادة كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت النائب الطيراوي من منزله في مخيم بلاطة شرقي نابلس بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي للمخيم عام 2007.

وصرح رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم أن قرار محكمة الاستئناف في "عوفر" بالإفراج عن النائب جمال الطيراوي دليل قاطع أن الاعتقالات التي تجري بحق أبناء شعبنا هي اعتقالات تعسفية تستند إلى أباطيل وأكاذيب دولة كل ما تهدف له هو الانتقام وزج أبنائنا في سجونها.

وأوضح فارس بأننا في نادي الأسير كنا قد نشرنا خلال عام 2012 وثائق تثبت بأن سلطات الاحتلال قد اصدرت عفوا عام بحق الطيرواي، لافتا إلى أن الأسير أمضى 6 سنوات في سجون الاحتلال زورا ودون مبرر الأمر الذي يستوجب على دولة الاحتلال إلغاء ما تسمى بالمحاكم العسكرية.

وفي بيان نادي الأسير قال أن محكمة الاحتلال قررت تبرئة النائب عن كتلة حركة فتح جمال الطيراوي بعد أن حكمت عليه بالسجن سابقا 30 عاما.

انشر عبر