خبر الشيخ عدنان: السلطة« مقصرة » في حماية المواطنين من اعتداءات المستوطنين

الساعة 05:28 م|06 مايو 2013

غزة (خاص)

 قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان أنه يجب التصدي لهجمات المستوطنين ضد أبناء ومواطني الضفة المحتلة عن طريق تشكيل مرجعية وطنية تضم جميع الأطياف الفلسطينية لمباحثة تلك الاعتداءات وسبل الرد عليها.

وأوضح الشيخ عدنان لـ"فلسطين اليوم" أن هجمات المستوطنين بالضفة المحتلة تعبير صريح ووضاح حول العنصرية المترسخة في العقيدة الصهيونية واصفاً تلك الاعتداءات الأخيرة لقطعان المستوطنين بـ"الاجتياحات".

ولفت القيادي بالجهاد أن الهجمات الأخيرة لقطعان المستوطنين باتت أكثر ضراوة وشراسة وقال :"المستوطنون يعيثون فساداً بالضفة المحتلة وفي المرحلة الأخيرة وخاصة في منطقة رأس كركر كانت الهجمات شديدة على أبناء تلك القرية حيث حرقوا السيارات وقطعوا الأشجار وروعوا المواطنين".

وأكد عدنان أن السلطة الفلسطينية مقصرة في حماية المواطنين بالضفة المحتلة نتيجة "الاتفاقيات المبرمة" مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً أن كيان الاحتلال يوفر مناخ آمن من ناحية أمنية وقانونية لاعتداءات قطعانه.

وأوضح أن على المواطنين بكل ما أتوا من سبل مواجهة وقطع الطريق على المستوطنين،  داعياً السلطة الوطنية لترك المجال أمام المواطنين في مواجهة تلك الهجمات وان يتركوا زمام الأمور في تلك الحالة للمواطن.

 

وفي كلمة وجهها الشيخ عدنان للمواطنين بالضفة المحتلة قال:"قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم من قتل دون أهله وولده فهو شهيد .. دافعوا عن أعراضكم واهليكم في هذه البقعة المقدسة".