شريط الأخبار

نقابة أطباء مصر تبحث إنشاء مكتب إغاثي تابع لها في غزة

08:01 - 06 تموز / مايو 2013

قال الأمين العام لنقابة أطباء مصر الدكتور جمال عبدالسلام اليوم الإثنين: "إن النقابة تبحث في إمكانية إنشاء مكتب إغاثي تابع لها في قطاع غزة، لمد يد العون للقطاع الصحي الفلسطيني".

وأكد عبدالسلام رئيس لجنة القدس في نقابة الأطباء، والذي يزور غزة حاليا على رأس وفد طبي، في مؤتمر صحفي اليوم، أن مصر وفية لغزة ولن تتركها تمر بالتحديات الراهنة في ظل حصار إسرائيلي أثر سلبا على القطاع الصحي من حيث الأجهزة وقطع الغيار والأدوات الطبية.

وأشار إلى استعداد نقابة الأطباء لتقديم الخدمات الطبية من خلال زيارة عشرات الأطباء المصريين لغزة لمعالجة الجرحى وإجراء العمليات الجراحية وتدريب الطواقم الطبية وتأهيلها للتعامل مع الأزمات بشكل مهني.

وأوضح أن الوفد الطبي المصري زار أقسام الكلى ومستودعات الأدوية، وحدد النواقص لسد عجز وزارة الصحة في وقت قريب.

كما تعهد عبدالسلام بمنح وزارة الصحة أجهزة جديدة لقسم الكلى، فضلًا عن توفير المستلزمات الطبية وخط إنتاج لمحاليل غسيل الكلى.

وطالب العالم وأصحاب الضمائر الحية بتوفير الخدمات والأدوية والأجهزة الطبية اللازمة للقطاع الصحي الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال: "إن ما تقوم به النقابة من دعم غزة ما هو إلا واجب تاريخي وعربي وإسلامي تجاه فلسطين ..وأنها لن تدخر جهدا في مساندة قطاعها الصحي".

ومن جهته، أشاد وزير الصحة بغزة الدكتور مفيد المخللاتي بدور الأطباء المصريين في دعم غزة، خاصة خلال الحربين الإسرائيليتين الأخيرتين على قطاع غزة.

وقال المخللاتي "إن وزارته ناقشت مع الوفد الطبي المصري الاحتياجات اللازمة من أدوية وأجهزة طبية، وتطوير للخدمات المقدمة".

وكان الوفد المصري قد التقى رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية مساء أمس وأشاد بالدور المصري في إغاثة الشعب الفلسطيني ونصرته، مشيدًا بالأطباء المصريين وما يقدمونه من دعم ومؤازرة.

انشر عبر