شريط الأخبار

"إسرائيل": اعتراف جوجل بدولة فلسطين يعيق المفاوضات

04:36 - 06 كانون أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


طالبت وزارة الخارجية الاسرائيلية شركة جوجل بالتراجع عن قرارها الاعتراف بدولة فلسطين واستبدال مصطلح الأراضي الفلسطينية بكلمة فلسطين في الشبكة الدولية للمعلومات.

وجاء ذلك عبر رسالة بعث بها "زئيف الكين" نائب وزير الخارجية الاسرائيلية الى الرئيس التنفيذي لشركة جوجل "لاري بيج", قال فيها ان من شأن هذا القرار ان يؤثر سلبا على الجهود المبذولة لإجراء مفاوضات سلام.

وأضافت الرسالة مثل هذا القرار هو في رأيي لم يخطئ فقط ولكن يمكن أيضاً أن يؤثر سلباً على الجهود التي تبذلها حكومتي لإجراء مفاوضات مباشرة بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

كما كتب الكين في رسالته "لقد قامت شركة جوجل بإحداث العديد من التغييرات الإيجابية في العالم من خلال تعزيز الاتصالات بين الناس وبين الشعوب لكن هذا القرار، مناقض لهذه الاهداف وسأكون ممتنا ان اعدتم النظر في هذا القرار لأنه يشجع الفلسطينيين من وجهة نظرهم في تحقيق أهدافهم السياسية من خلال اتخاذ إجراءات من جانب واحد وليس من خلال التفاوض والاتفاق المتبادل.

وطلب الكين من مسؤولي صفحة جوجل لقاء ممثلين اسرائيليين لمناقشة هذه القضية.

وقال المتحدث باسم جوجل "ناثان تايلر" ان التعيير بات ساري المفعول اعتباراً من الاول من الشهر الجاري وان الشركة قررت الاعتراف بناء على قرار الامم المتحدة في هذه المسألة، والمتمثل بقرار الجمعية العامة للمنظمة الدولية الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو.

انشر عبر