شريط الأخبار

عشية التهديدات بإقتحامه ..المفتي العام يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى

01:06 - 06 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، المواطنين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإعماره والدفاع عنه، خاصة في ظل التهديدات الأخيرة من قبل المتطرفين المستوطنين والقيادات الإسرائيلية التي دعت إلى اقتحام المسجد وفرض السيادة الإسرائيلية عليه لإقامة هيكلهم المزعوم.

وحذر الشيخ حسين في بيان صحفي اليوم الاثنين، من أن أفعال المتطرفين بدعم سياسي من أعلى المستويات وبحماية سلطات الاحتلال زادت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، ما يشكل خطراً على المسجد الأقصى المبارك.

 وأضاف أن سلطات الاحتلال تستغل الانقسام الفلسطيني والانشغال العربي والإسلامي والصمت الدولي لتنفيذ مخططاتها، محذراً من أن هذه السلطات تنوي السيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه.

ودعا المفتي العام المواطنين وحراس المسجد الأقصى المبارك وسدنته للدفاع عنه، وتقديم الغالي والنفيس في سبيل ذلك، كما دعا الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل قبل فوات الأوان، لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك.

من ناحية أخرى، أدان الشيخ حسين التهديدات الإسرائيلية ضد مسجد محمد الفاتح في القدس، مبيناً أن التهديد بهدم جزء منه إنما هو امتداد للاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون ضد أرض فلسطين ومقدساتها، داعيا شعبنا الفلسطيني إلى وحدة الصف أمام هذه الهمجية الإسرائيلية.

 

انشر عبر