شريط الأخبار

يديعوت: "إسرائيل" تُرسل رسالة طمأنة للأسد

09:58 - 06 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "إسرائيل" نقلت عبر قنوات دبلوماسية رسالة سرية إلى الرئيس السوري بشار الأسد أوضحت فيها أنها لا تنوي التدخل في "الحرب الأهلية" الدائرة في سوريا.

وقالت الصحيفة إن الرسالة أكدت أن هدف الغارات الأخيرة ليس النظام السوري وإنما قواعد لحزب الله داخل سوريا، كانت فيها صواريخ ايرانية.

وبدورها ذكرت صحيفة هآرتس إن القرار الرئيسي الذي اتخذه المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في جلسته مساء أمس هو نقل رسائل تطمينية إلى الرئيس السوري لمنع استمرار التصعيد على الجبهة الشمالية.

وأرفقت بالخبر صورة لموقع قريب من دمشق قيل في تقارير صحافية أجنبية إنه تعرض لقصف جوي إسرائيلي أمس.

وفي واشنطن قال مسؤول استخباري أمريكي الليلة الماضية إنه لم يتم ابلاغ الولايات المتحدة مسبقاً بالهجمات الجوية التي وقعت في سوريا ضد ما يصفه مسؤولون غربيون واسرائيليون بشحنة من الأسلحة التي كانت في طريقها إلى حزب الله.

وقال المسؤول دون تأكيد أن "اسرائيل" هي التي شنت هذه الهجمات انه تم ابلاغ الولايات المتحدة أساساً بهذه الغارات الجوية بعد حدوثها وتم اخطارها في الوقت الذي كانت القنابل تنفجر فيه.

وقال وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي أن نائبه حسين عبد اللهيان سيتوجه إلى دمشق لبحث تداعيات الغارات الجوية على سوريا.

 

انشر عبر