شريط الأخبار

نجاة رئيس الوزراء المصري من اطلاق نار

08:33 - 06 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

تعرض موكب الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء مساء امس الأحد، أثناء عودته من عمله، فى طريقه لمنزله إلى عدة طلقات نارية من فرد خرطوش أطلقها خمسة أشقياء.

تبين عقب مطاردتهم وإلقاء القبض عليهم أنهم كانوا فى طريقهم لاستكمال مشاجرة بمنطقة المنيل كانوا قد بدأوها بالأمس، ومازالت الجهات الأمنية بمديرية أمن الجيزة ووزارة الداخلية تستكمل التحقيقات مع المتهمين الخمسة بعد ضبطهم بميدان النهضة أمام حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة.

بدأت الواقعة، عندما تعرض موكب سيارات الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء إلى اختراقه أعلى الكوبرى المعدنى بمحافظة الجيزة، وفى أثناء عودته إلى منزله من قبل سيارة ربع نقل يستقلها خمسة أشخاص، وعند محاولة قيام سيارة تأمين رئيس الوزراء بإبعاد السيارة قام أحد الأشقياء بإطلاق عدة طلقات خرطوش على سيارات التأمين، وبداخلها قوة من الحراسات الخاصة التى بادلت السيارة الرصاص الحى، ولكن فى الهواء حتى تجبره قائد السيارة على إيقافها، إلا أن قائد السيارة حاول الهرب فأصطدم بالخطأ بأمين شرطة من قوة المرور وأحد المواطنين، ثم أجبرت إحدى سيارات التأمين المتهمين إلى الوقوف، وألقت القبض عليهم فى مشهد أذهل المارة بالطريق وسط ميدان النهضة أمام حديقة الحيوان بالجيزة.

وتم ضبط المتهمين الذين حاولوا الفرار وبحيازتهم الأسلحة المستخدمة من مسدسات الخرطوش، وبمواجهتهم اعترفوا مبدئياً أنهم كانوا فى طريقهم إلى منطقة المنيل لاستكمال مشاجرة كانوا قد بدأوها بالأمس، وتعرضوا فيها للضرب والاعتداء.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للتوصل إلى الحقيقة ومعرفة أطراف المشاجرة، كما أمر مدير أمن الجيزة بإخطار النيابة العامة.

وصرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن سيارات تأمين موكب رئيس الوزراء قد تمكنت من توصيله إلى منزله دون وقوع أية أضرار له.

انشر عبر