شريط الأخبار

مسئول مصري :منع قياديى حماس من دخول مصر يرجع لعدم تنسيق مسبق

10:29 - 05 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نفى مصدر سيادى مصرى مسئول، أن يكون تم منع نائبي حماس في مجلسها التشريعي وهما صلاح البرودويل وإسماعيل الأشقر من عبور معبر رفح للتوجه إلى مصر رغم التنسيق المسبق.

وقال المصدر السيادى المصرى: "بالفعل فوجئنا بوصول النائبين ويطلبان العبور من معبر رفح وعندما تم الفحص وجد عدم إدراج اسميهما فى التنسيق المسبق كما تدعى حماس ، ولهذا تم منعهما من دخول معبر رفح من الجانب المصرى وذلك لعدم التنسيق المسبق، وهو الإجراء الذى يتم على جميع الفلسطينيين وليس مقصودا به أى أشخاص بعينهم، ومنهم البردويل والأشقر، وليس هناك ما يمنع دخولهم مصر، لكن لا يوجد تنسيق مسبق، ولهذا تم منعهم من الدخول".

وأضاف المصدر أن التنسيق المسبق لابد منه مع الفلسطينيين حتى مع إسماعيل هنية رئيس الحكومة في غزة، حيث لابد من التنسيق المسبق مع المخابرات العامة المصرية.

كانت حركة حماس قد ذكرت في بيان اليوم الأحد أن المخابرات المصرية أرجعت النائبين البردويل والأشقر من معبر رفح بعد منعهما من السفر، مشيرة إلى أنه تم التنسيق لهما منذ يوم الجمعة الماضي.

واستنكر البيان هذا التصرف الغريب الذي صدر عن المخابرات المصرية، والذي يتنافى مع كل الأعراف الدبلوماسية والقومية، ويحدث لأول مرة بعد قيام ثورة 25 يناير في مصر".

انشر عبر