خبر مركز حقوقي: الاحتلال يواصل اعتقال 321 طفلًا فلسطينيًا بينهم 30 مرضى

الساعة 03:59 م|05 مايو 2013

القدس المحتلة

أفاد مركز حقوقي فلسطيني متخصص بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مجموعة من الأطفال القاصرين يعملون في فرقة "دبكة" خلال توجههم لإحدى المهرجانات الشعبية التي أقيمت ابتهاجاً بالصفقة التي عقدت بين الأسير سامر العيساوي الذي خاض أطول إضراب مفتوح عن الطعام سلطات الاحتلال ويقضي بالإفراج عنه إلى القدس نهاية العام الجاري.

وقال مركز "بيارق" في بيان صحفي له اليوم الأحد (5|5): "إن هذا الاعتقال لمجموعة أطفال يأتي في سياق محاصرة الموهبة والفن لهؤلاء الأطفال وشعوراً بمرارة انتصار العيساوي على سجانيه".

وأضاف المركز أن الاحتلال "يتعمد اعتقال الأطفال لتحطيم الروح المعنوية لديهم، بالرغم من أن الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل شددت على ضرورة توفير الحماية للأطفال ولحياتهم ولفرصهم في البقاء والنمو , وقيدت هذه المواثيق سلب الأطفال حريتهم".

وبين المركز أن سلطات الاحتلال "تتعمد زج الأطفال الأسرى مع عصابات المخدرات والقتلة والمغتصبين والمدمنين, وهو ما يشكل تهديداً على حياتهم, خاصة بعد أن قام السجناء الجنائيون بالاعتداء على الأطفال بالآلات الحادة وتهديد بعضهم بالاغتصاب والتحرش الجنسي".

وأشار المركز أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل في سجونه قرابة الـ 321 طفلاً, توزعت تصنيفاتهم إلى 204 طفلاً موقوفًا, و102 طفلاً محكومًا بالسجن, وبين الأسرى الأطفال قرابة ثلاثين طفلًا مرضى بأمراض مختلفة.