شريط الأخبار

تمديد اعتقال الأسير الاردني الحاج عطا عياش

06:25 - 05 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

مددت محكمة بيتح تكفا الاسرائيلية الأحد 5 أيار (مايو) الجاري اعتقال عطا عياش "61 عاما" إلى الأربعاء المقبل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي منذ اعتقاله في 13 نيسان (ابريل) الماضي.

وافاد المحامي محمد العابد الذي حضر جلسة المحكمة أن هذا التمديد يهدف إلى اعطاء مهلة للنيابة العامة لدراسة امكانية تقديم لائحة اتهام بحق عياش، مشيرا إلى أن الجلسة المقبلة ستكون في محكمة سالم بالضفة الغربية.

وقد طالب المحامي خلال الجلسة القاضي بالافراج عن المعتقل لعدم وجود أي ادلة او حيثيات تبرر استمرار اعتقاله، متوقعا أن تقرر المحكمة الافراج عنه في الجلسة المقبلة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفعت الحظر عن زيارة عطا عياش الثلاثاء الماضي، حيث زاره المحامي ومندوب عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في معتقله بسجن بيتح تكفا.

يشار إلى أن عطا عياش يعمل مديرا للعلاقات العامة بجمعية المركز الإسلامي الخيرية في مدينة المفرق بالاردن، وكان قد عمل لثلاثة عقود معلما في وزارة التربية والتعليم الاردنية.

وقد جددت عائلة المعتقل عطا عياش مطالبتها للسلطات الاردنية بالتحرك العاجل للافراج عنه.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتلقت عياش على جسر الملك حسين وهو عائد إلى الأردن بعد انتهاء زيارة اعتيادية إلى بلدته رافات بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: صحيفة في المرصاد

انشر عبر