شريط الأخبار

متطرفون يهود يعلنون "اقتحام الأقصى" الثلاثاء القادم

05:45 - 05 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن متطرفون يهود في حزب "الليكود بيتنا" الذي يتزعمه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، نيتهم اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح يوم الثلاثاء، استذكارًا لمشاهد اللحظات التاريخية عند احتلال المسجد الأقصى عام 1967، وبهدف تعزيز مفهوم السيطرة الإسرائيلية على "جبل الهيكل"، المكان الأكثر قدسية للشعب اليهودي حسب زعمهم. 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها، الأحد، إن عددًا من نشطاء وقيادات الحزب في عدد من المدن والدوائر نشروا إعلانات بهذا الخصوص في الأيام الأخيرة. 
وذكرت أن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن عضو الكنيست ميري ريجف، أجلت تنظيم زيارة ميدانية للجنة الداخلية، التي ترأسها، كانت محددة هذا الأسبوع للمسجد الأقصى، استجابة لطلب شرطة الاحتلال، لكنها أكدت أنها ستقوم بزيارة فردية لـ"جبل الهيكل" المزعوم، خلال الأيام أو الأسابيع القادمة. 

ودعا عدد من "حاخامات وقيادات في الفتوى الدينية اليهودية" أصحاب القرار الإسرائيلي إلى وجوب ترتيب صلوات يهودية رسمية في المسجد الأقصى، في أقرب وقت ممكن. 

واعتبرت المؤسسة في بيانها، أن هذه الممارسات تشير إلى تصعيد واضح من قبل دولة الاحتلال ضد المسجد الأقصى، ما يستوجب موقفًا وحراكا إسلاميًّا عربيًّا فلسطينيًّا، يشكل حماية للمسجد الأقصى ومدينة القدس.

 

 

انشر عبر