خبر الاحتلال يمنع رفع الآذان بالحرم الإبراهيمي 52 مرة خلال شهر ابريل

الساعة 01:42 م|05 مايو 2013

وكالات

 منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف 52 مرة خلال شهر نيسان المنصرم.

وقال مدير عام أوقاف الخليل الحاج تيسير أبو اسنينه لـ'وفا'، اليوم الأحد، 'استمرارا لسياسات الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة والقائمة على أساس إنكار حق الآخرين في العبادة والوجود، تم منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف52 مره خلال شهر نيسان الماضي، بحجة إزعاج المستوطنين الذين يتواجدون في القسم المستولى عليه من الحرم المغتصب'.

واكد أن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين ومنعهم من أداء صلواتهم بالحرم الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسة المؤدية إليه.

واستنكر مدير الاوقاف، هذه الإجراءات التعسفية التي تطال بيوت العبادة واعتبرها تعديا على الديانات السماوية، وحريات العبادة التي كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية التي تؤمّن بدورها حرية العبادة والوصول إلى الأماكن الدينية بأمن وأمان.

واشار الى أن سلطات الاحتلال منعت الأذان بحجة إزعاج المستوطنين، متجاهلين مشاعر المسلمين تجاه دينهم ومقدساتهم، لافتا إلى أن قوات الاحتلال تخضع المصلين المسلمين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل.