شريط الأخبار

'فتح' تعتبر مخاوف أبو مرزوق حول المصالحة "وهمية"

03:30 - 05 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

  اعتبرت حركة فتح أن التخوفات التي يطرحها نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق لتأخر إنجاز المصالحة الوطنية، وهمية وغير واقعية، وتأتي في سياق تبرير عدم التزام حماس باتفاق القاهرة وإعلان الدوحة.

وشددت حركة فتح على أن إنجاز المصالحة يقتضي تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الأخرى.ووصف المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الثقافة والإعلام اليوم الأحد، التخوفات التي يطرحها أبو مرزوق لتأخير إنجاز المصالحة بالوهمية وغير الواقعية، قائلاً: 'هذه المخاوف تأتي في سياق تبرير عدم التزام حماس في استكمال تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة'.

وأضاف أبو عيطة أن فتح لا تفكر مطلقا بإخراج حماس من المشهد السياسي، لأن فتح تعتبر حماس جزءا من النسيج الوطني الفلسطيني، وتؤمن بأن الشراكة السياسية والاستفادة من طاقات وإمكانيات الجميع أسرع الطرق لإنهاء الاحتلال وإنجاز الاستقلال.

وشدد على أن إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام البغيض الذي يؤرق كل الغيورين على مصالح شعبنا وقضيته الوطنية العادلة، يقتضي تغليب المصالح الوطنية على المصالح الحزبية، مؤكداً تمسك الرئيس محمود عباس بالمصالحة الوطنية باعتبارها مصلحة فلسطينية عليا.

 

انشر عبر