شريط الأخبار

في حال تم اختراق مجاله الجوي

الاحتلال يستعد لإطلاق صافرات إنذار

12:55 - 05 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

علمت صحيفة "إسرائيل اليوم" صباح هذا اليوم بأن قيادة الجبهة الداخلية في "إسرائيل" تعمل على إعداد خطة تهدف لإطلاق صافرات الإنذار في حال تمكنت طائرات بدون طيار اختراق المجال الجوي "الإسرائيلي".

 

وأشارت الصحيفة بحسب ما علمت به إلى أن تلك القدرات التي يعمل بها الجيش "الإسرائيلي" هي في طور البناء الآن، لافتة إلى أنها في الوقت الراهن غير فاعلة، كما أن صافرات الإنذار  ستدوي في المكان الذي ستتواجد به الطائرة فقط.

 

ووفقاً لما جاء في خطة الاستعداد فإن الانذار سيتم تشغيله على ما يبدو وبشكل يدوي من قبل جنود جيش الاحتلال، في حين سيتم منح المدنيين بالتنسيق مع تقدم الطائرة الغير مأهولة.

 

وتشير الصحيفة إلى أن المشكلة التي يمكن أن يواجهها جيش الاحتلال تكمن في عدم تمكنه من اعتراض أو استهداف مثل تلك الطائرات بسبب عدم تحديد مسارها وهذا يكون على عكس الصواريخ التي يقوم بتحديد مسارها ويتم اعتراضها من قبل القبة الحديدية.

 

وأوضحت الصحيفة أنه ما دام ليم يتمكن الجيش من اعتراض الطائرة سيستمر جهاز صافرة الانذار بتوجيه الجمهور بأن هناك خطر والذي سيكون مع مسلك تلك الطائرة، كما أن الصافرة ستطلق بشكل يسمح بوقت كافي للإسرائيليين الموجودين في مسافة الخطر الدخول إلى مناطق آمنة ومحصنة.

 

 

ونقلت الصحيفة عن مسئول في قيادة الجبهة الداخلية قوله "إن الصافرات لن تكون مختلفة من ناحية الصوت عن تلك التي تطلق في حالة سقوط صواريخ على البلدات الإسرائيلية.

 

وأعربت قيادة الجبهة الداخلية عن قلقها الشديد إزاء إطلاق طائرات بدون طيار تحمل في جعبتها مواد متفجرة من أجل أن تتحطم فوق أهداف إسرائيلية في المدن الكبرى، كما أن القلق يسود في القيادة بسبب أنه لا يتم معرفة زمن وجود الطائرة في الجو، كما لا يمكن معرفة ما إذاكانت الطائرة كانت تحمل مواد متفجرة أو أن الحديث يدور عن طائرة من أجل التصوير فقط.

 

ووفقاً لما جاء في الصحيفة فإن قيادة الجبهة مهتمة للغاية من أجل العمل على إطلاق صافرات الإنذار للجمهور"الإسرائيلي".

 

وأوضح سلاح الجو الذي تقع على عاتقه مسئوليه كشف الطائرات في المجال الجوي وإسقاطها أن بحوزة حزب الله والمنظمات المسلحة نماذج طائرات صغير يصعب على سلاح الجو كشفها وإسقاطها بسهولة. 

انشر عبر