شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم زيارات للأطر الطلابية في جامعات غزة

12:05 - 05 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

زار وفد من الرابطة الإسلامية –الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- المكتب العام للكتلة الإسلامية في إطار حملة التواصل مع الاطر الطلابية في الجامعات الفلسطينية.

وشارك في الزيارة منسق ملف الجامعات في الرابطة الأستاذ خالد الشيخ، وكل من عيد وعرفات أبو زايد ورامي القرا وحسام الخطيب وخميس الهيثم, فيما كان في استقبالهم هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين، والأستاذ وسام القططي ونضال عيد حيث تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تنشيط الجسم الطلابي بما يتلاءم مع المرحلة الحالية.

وأكد الأستاذ خالد شيخ العيد منسق ملف الجامعات بالرابطة على أهمية أن يكون هناك توجه حقيقي لدى الأطر الطلابية في إجراء الانتخابات الفصل القادم على نظام التمثيل النسبي.

وأكد من جهته عرفات أبو زايد ممثل الرابطة في سكرتاريا الأطر الطلابية على أهمية استمرار الفعاليات الداعمة للأسرى, كما أكد على قوة العلاقة ومتانتها بين الرابطة الإسلامية والكتلة الإسلامية

بينما أكد الأستاذ هاني مقبل على أن العلاقة بين الكتلة والرابطة هي علاقة استراتيجية وقوية وطالب بأن يتم تشكيل كيان ضاغط على الجامعات من أجل الموافقة على فك تجميد الأنشطة الطلابية والدعوة لإجراء الانتخابات الجامعية وفق نظام التمثيل النسبي .

وفي ختام الزيارة قدمت الرابطة الإسلامية درع المحبة والإخوة للكتلة الإسلامية, وقدمت الكتلة هدايا تذكارية لوفد الرابطة والشكر على الزيارة المهمة في إثراء العمل الطلابي لاسيما بين الرابطة الإسلامية والكتلة الإسلامية.

وفي نفس السياق  زار وفد من الرابطة الإسلامية المكتب العام لكتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة لحزب الشعب , حيث تمثل الوفد في كل من الأستاذ خالد الشيخ عيد وعرفات أبو زايد ورامي القرا وحسام الخطيب  وكان الأستاذ شامخ بدرة رئيس كتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة لحزب الشعب باستقبال وفد الرابطة الاسلامية.

كما أكد الأستاذ خالد شيخ العيد منسق ملف الجامعات بالرابطة على ضرورة العمل على تكريس دور الأطر الطلابية في الدفاع عن القضايا الطلابية في الجامعات لاسيما في ظل حالة ممنهجة من الجامعات برفع الرسوم الدراسية بشكل مستمر.

وأكد من جهته عرفات أبوزايد ممثل الرابطة في سكرتاريا الأطر الطلابية على العلاقة الأخوية التي تربط الرابطة الإسلامية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية وطالب بأن يكون هناك تركيز بالمرحلة المقبلة على أن تجري الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي.

من جهته أكد الأستاذ شامخ بدرة رئيس كتلة اتحاد الطلبة التقدمية على أهمية هذه الزيارات التي تقرب وجهات النظر وتعزز الدور الإيجابي للأطر الطلابية خاصة فيما يخص العمل الجماعي من أجل مصالح الطلبة.

وفي ختام الزيارة قدمت الرابطة الإسلامية درع المحبة والإخوة لكتلة اتحاد الطلبة التقدمية , وقدم الأستاذ شامخ بدرة لوفد الرابطة الشكر والثناء على الزيارة المهمة في إثراء العمل الطلابي .

وفي سياق اخر نظمت طالبات الرابطة الإسلامية إقليم رفح وبالتعاون مع منتدى الأخصائي الاجتماعي ورشة عمل اجتماعية بعنوان (فن الحوار مع الأبناء) ألقتها الأخصائية الاجتماعية زينب نعنع وذلك في مكتب الرابطة بالإقليم .

حيث دار الحديث خلال هذه الورشة حول  فن الحوار أساسياته , ومهارته,  أنواعه , طرق الحوار الخاطئة , نصائح حوارية للآباء من اجل حوار ناجح .

وحضر الندوة عدد كبير من الأمهات وطالبات المدارس والجامعات والعاملات في رابطة الإقليم  واللاتي وزعن على هيئة مجموعات وذلك ليحف الورشة  جو تفاعلي تشاوري هادف وعبرت الحاضرات عن سعادتهن واهتمامهن البالغ بموضوع الندوة الهام لأنه يساهم في بناء الأسس السليمة للأسر الناجحة.

 

 

 

انشر عبر