شريط الأخبار

عضو كنيست : احتمال ضئيل ان ترد سوريا على "اسرائيل"

11:36 - 05 كانون أول / مايو 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قال عضو الكنيست تصاحي هنغبي الذي تولي في الماضي رئاسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي  بأن احتمال الرد السوري على عملية القصف الإسرائيلي الليلة الماضية هو احتمال ضئيل .

وقالت صحيفة يديعوت انه وحسب أقوله فإن الهجوم الإسرائيلي لن يؤدي بسوريا لتوقف نقل أسلحة لحزب الله  فحزب الله معني بتكديس اكبر كم من  الأسلحة  لتقليل الفجوات العسكرية بينه وبين "إسرائيل" .

وتجدر الإشارة الى ان مصدر أمريكي أكد بأن طائرات "إسرائيلية" قصفت الليلة للمرة الثانية  مركز البحوث العلمية الواقع شمالي دمشق  ومقرات للجيش السوري.

ووفقاً لوسائل الإعلام فقد انقطع التيار الكهربائي عن كل منطقة دمشق.

والجدير ذكره، في أعقاب تأكيد مصدر "إسرائيلي"  ما نشرته وسائل الاعلام عن قيام إسرائيل" بقصف شحنة أسلحة داخل  سوريا أعلن الجيش "الإسرائيلي" مساء أمس السبت عن  حالة التأهب القصوى على الحدود مع لبنان وسوريا وخاصة بعد أن اقتربت المعارك الداخلية في  سوريا إلى قرية مجدل شمس في هضبة الجولان.

وقد أبرزت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" في عناوينها الرئيسية، صباح اليوم الأحد، أنباء القصف "الإسرائيلي" في الأراضي السورية للمرة الثانية خلال 48 ساعة، في حين امتنعت المصادر العسكرية والسياسية "الاسرائيلية" عن التعقيب على ما نقله التلفزيون السوري عن قصف اسرائيلي في دمشق، علما أن صحيفة "هارتس" أوردت في موقعها على الشبكة، تأكيدا أمريكيا لهذا القصف .

وكانت وكالة رويتررز قد أوردت أن انفجارات قوية هزت ضواحي العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد، مما أدى إلى تصاعد اعمدة من اللهب الى عنان السماء وقال التلفزيون الرسمي السوري ان صواريخ اسرائيلية اصابت منشأة عسكرية شمالي العاصمة مباشرة.

انشر عبر