شريط الأخبار

نداء عاجل من أسرى "ريمون"..!

10:07 - 05 حزيران / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

وجه الأسرى في سجن 'ريمون' نداء عاجلا ورسالة استغاثة عبر محامي نادي الأسير للتدخل الفوري لوقف الهجمة التي تشنها 'إدارة السجن' بحقهم، بقيادة الضابط 'نظيم سبيتي'، موضحين أن كل ما يمارس بحقهم هو سياسة انتقامية الهدف منها إذلال الأسرى وكسر إرادتهم.

وأوضح بيان صدر عن نادي الأسير اليوم الأحد، أن أعداداً متزايدة من الأسرى المرضى يتفاقم وضعها الصحي سوءاً داخل السجن، وأصعب الحالات المرضية هي الأسير إبراهيم حلبية من منطقة أبو ديس، ويعاني من وجود مياه على الكبد وهو بحاجة للعلاج فوري.

وبين الأسير أيمن جعيم المحكوم بالسجن المؤبد و8 سنوات من طولكرم لمحامي النادي، أنه يعاني منذ فترة طويلة من مشاكل في عينيه، وأوجاع في الأسنان، و'الإدارة' ترفض تقديم أي علاج له بشكل متعمد.

وأشار الأسير جعيم إلى أن كل ما يحتاجه هو نظارات طبية، وقطرة لحساسية العين، وقد اشتكى مرارا وتكرارا دون فائدة، لافتا إلى أن تعرضه للضرب أثناء اعتقاله تسبب بمشكلة بعينه اليسرى.

وفي هذا الإطار، طالب رئيس نادي الأسير قدورة فارس مشايخ الطائفة الدرزية بالتدخل من أجل وضع حد لما يقوم به الضابط الإسرائيلي 'سبيتي'، معبرا عن بالغ قلقه على مصير الأسرى، مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى التي يشتكي فيه الأسرى من همجيته وهذا ما يشهد عليه تاريخ الحركة الأسيرة.

انشر عبر