شريط الأخبار

الاحتلال يرفض علاج الاسير عادل حربيات

05:13 - 04 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن عوفر، أن الأسير عادل سلامة حريبات يعاني من وضع صحي صعب وترفض إدارة السجن إجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج له.

وافاد بيان اصدرته، مؤسسة مهجة القدس، اليوم السبت، بأن حريبات يعاني من تكلسات على الرئتين ووضعه أشبه بوضع الأسير محمد التاج الذي أفرج عنه مؤخراً، وأن إدارة السجن ترفض إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له وترفض تقديم العلاج المخصص لحالته الصحية.

ودعا الأسرى إلى ضرورة تفعيل وضع الأسير حريبات عبر كافة وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل الضغط على مصلحة السجون للإفراج عنه حتى يتلقى العلاج اللازم خارج سجون الاحتلال، كونه معتقلا إدارياً ولم يوجه له لائحة اتهام.

من جهتها، أكدت عائلة الأسير حريبات، أن ابنها لم يكن يعاني من أي مرض سابقاً إلا أنه بعد الإفراج عنه في اعتقاله السابق ظهرت عنده آلام والتهابات شديدة في منطقة الصدر، وفي اعتقاله الحالي انتقلت الالتهابات إلى الرئتين.

يذكر أن الاسير حريبات من دورا قضاء الخليل متزوج وأب لطفلين وكان اعتقل بتاريخ 23/11/2012، ولم يوجه له أي اتهام، وهو معتقل إدارياً منذ ذلك التاريخ وتم تمديد اعتقاله أكثر من مرة.

انشر عبر