شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي في النقابات ينظم يوماً طبياً شمال القطاع‎

11:52 - 04 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظم الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية أمس الجمعة، يوماً طبياً مجانياً في مسجد الحاجة نعمة الغفري بمنطقة الزرقا الواقعة في بلدة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وقالت أسرة المسجد :"إن اليوم تضمن كشفاً طبياً وختان للأطفال وتقديم العلاج مجاناً لجميع الحالات التي توافدت بالمئات".

وأوضح القائمون على هذا النشاط، أن "العلاج تضمن تقديم أصناف عديدة من الأدوية، بعضها مرتفع الثمن، ولا تستطيع بعض الحالات الخاصة شراءها".

وشارك في اليوم الطبي ستةُ أطباء في تخصصات مختلفة شملت الأمراض الأكثر شيوعاً لاسيما تلك التي تصيب شريحة الأطفال.

وبيّنت أسرة المسجد أن الأطباء الذين شاركوا في اليوم الطبي المجاني كان بينهم استشاريون ومختصون في أمراض النساء والولادة، الأمراض الجلدية، العظام، والأنف والأذن والحنجرة.

وشكر منسق اليوم الطبي د. هاني النجار من منتدى الصيدلي الفلسطيني، جميع الأطباء الذين شاركوا في الكشف ومعاينة وتشخيص الأهالي.

كما شكر د. النجار، الجهات والمؤسسات التي تبرعت بالأدوية، وخصّ منها بالذكر شركة مصنع الشرق الأوسط للأدوية، شركة بير زيت، شركة دار الشفاء، الخدمات الطبية العسكرية، ومستشفى جنين الخيري.

بدوره، لفت ممثل الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية عبد الناصر شهاب، إلى أن حوالي 600 حالة من النساء والأطفال وكبار السن استفادت من اليوم الطبي، ما بين معاينة وتشخيص وتقديم علاج بالمجان.

وأكد شهاب، أن الاتحاد الإسلامي سيواصل نشاطه الدؤوب لخدمة أكبر قدر ممكن من الشرائح المجتمعية، منوهاً إلى أن هذا اليوم الطبي المجاني استهدف أسر العمال في يومهم العالمي.

ولم تفت مسؤول لجنة التواصل الجماهيري بحركة الجهاد الإسلامي تحسين الوادية، الفرصة في الثناء على العمال وعطائهم في البناء والتنمية والتشييد والإعمار.

ودعا الوادية كافة الجهات لاسيما الرسمية منها لتحسين أوضاع هذه الشريحة الواسعة، وتقديم الخدمات الأساسية التي تكفل لهم العيش الملائم كلمسة وفاءٍ لدورهم الهام مجتمعياً.



الاتحاد الإسلامي

الاتحاد الإسلامي

الاتحاد الإسلامي

انشر عبر