شريط الأخبار

فياض يوجه انتقادات لاذعة لـ"فتح": ليس لها مستقبل وهي في طريقها للانهيار‏

08:42 - 04 تشرين أول / مايو 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

 

وجه رئيس الحكومة الفلسطينية المستقيل الدكتور سلام فياض انتقادات لاذعة للقيادة الفلسطينية في رام الله.

وقال فياض خلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية "قصتنا الفلسطينية هي قصة قيادة فاشلة منذ بدايتها، أقول ذلك بكل صراحة قيادة فاشلة، فمن المذهل أن يكن مصير الشعب الفلسطيني بيد قادة فلسطينيين تحركهم قرارات تتخذ في لحظة دون أن يكون لديهم الجدية، فنحن لا نعمل وفقاً لاستراتيجية، فنحن نبرم صفقات بشكل فوري.

وأضاف فياض حول لقاءه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائلاً: "لقد قلت لأوباما بأن "الخص"- البيت الصغير يجب أن يأتي قبل ناطحات السحاب، فإسرائيل لا زالت تحتل الأرض، وقد قلت لأوباما هيا نفحص إن كان للسكان البدو في أغوار الأردن القدرة للوصول لمياه الشرب قبل أم نناقش الاتفاقيات الأخرى.

وأضاف فياض قائلاً:"على نتنياهو أن يقول للإسرائيليين، نحن لدينا اتفاق مع الله، أن الأرض منحنا إياها الله, ولكن هناك شعب يقدر ب 4.4 مليون نسمة من شعب آخر يعيشون على تلك الأرض  يريدون حقهم في تقرير المصير، فليقل نتنياهو لشعبه ربما نستطيع أن نغير اتفاقنا مع الله.

وحسب اعتقاد فياض فإن الدولة الفلسطينية لا يمكن أن تقام قبل أن تتوحد الضفة الغربية مع قطاع غزة، فعلى حماس ترك طريق العنف، أما حركة فتح فهي في طريقها للانهيار  فلا مستقبل لفتح- حسب قوله.

انشر عبر