شريط الأخبار

الاحتلال يشن حملة إلكترونية ضد الأسرى وأجهزة تشويش في السجون

09:41 - 03 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بزرع أجهزة تشويش بشكل واسع في كافة السجون في محاولة عنصرية لمنع الأسرى الفلسطينيين من سماع أخبار ذويهم عبر الراديو .

وافاد ممثل عن مفوضية الأسرى والمحررين في حركة فتح نشأت الوحيدي، أن المفوضية تلقت رسالة من الأسرى تفيد بأن إدارة مصلحة السجون تشن حملة إلكترونية ضد الأسرى لضرب أي أجهزة إتصال وأن الذبذبات الصادرة من الأجهزة التي زرعها الإحتلال في السجون تؤثر بشكل كبير على الإذاعات وعلى أجساد الأسرى وحواسهم ما يشكل خطرا كبيرا يتهدد حياة الأسرى.

وأضاف" أن الإحتلال الإسرائيلي يهدف لإرباك الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة ولبث الذعر في صفوف الأسرى والتغطية والتعتيم على الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى".

وأوضح بأن وسائل وأساليب الاحتلال الإسرائيلي العنصرية في التعامل مع الأسرى بزرع هذه الأجهزة الخطيرة في السجون تعد انتهاكا وتحدياً إسرائيلياً جديداً لحقوق الإنسان.

وطالبت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح، المجتمع الدولي والإنساني بالعمل الجاد من أجل تشكيل لجان فاعلة لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والإطلاع على أوضاعهم الصحية والمعيشية وظروف اعتقالهم السيئة، مشيرة إلى أن أجهزة التشويش المزروعة تصدر إشعاعات ما يسبب أمراضا خطيرة بين صفوف الأسرى وقد تؤدي للوفاة بعد حين .

انشر عبر