شريط الأخبار

القرضاوى يهاجم الأمين العام لحزب الله السيد "حسن نصر الله"

07:39 - 03 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


شنَّ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، هجومًا حادًا على حزب الله اللبنانى وأمينه العام حسن نصر الله، ورئيس الوزراء العراقى نورى المالكي، معربًا عن ثقته فى أن "الله سيهزمهما".
وقال القرضاوي، فى خطبة الجمعة اليوم  بالعاصمة القطرية الدوحة، "إن حزب الله (الحقيقي) لا ينصر الظالمين أبدا، هذا حزب الشيطان"، فى إشارة إلى تهديد الحزب الثلاثاء الماضى بتدخل محتمل مباشر له ولإيران فى سوريا لدعم نظام بشار الأسد ضد قوات المعارضة السورية.
وتابع: "لو كان حزب لله لنصر أهل الحق على أهل الباطل، لنصر الشعب السورى على حكامه الظالمين، لكن هذا حزب الشر، حزب الطغيان".وأضاف: "هؤلاء الذين يقاتلون من أجل حاكم ظالم يقتل كل يوم مئات من شعبه، هذا حزب لا مكان للخير فيه، ولا مكان لله فيه، ولا مكان للدين فيه.. إنه شر على شر".
ويأتى حديث القرضاوى على خلفية خطاب حسن نصر الله، الثلاثاء، الذى قال فيه إن نظام بشار الأسد "لن يسقط عسكريًّا". وفى إشارة إلى احتمال تدخل إيران، حليف الأسد، أضاف: "لسوريا فى المنطقة والعالم أصدقاء حقيقيون لن يسمحوا بأن تسقط بيد أمريكا أو إسرائيل أو فى يد الجماعات التكفيرية".
فى هذا الصدد، قال القرضاوى فى خطبته: "وقف حسن نصر الله يباهى بأنه سيقاتل ويبعث بالآلاف من جنوده يقاتلون فى سوريا، سيبوء هو وجيشه بالخسران، سيهزمه الله، سيأخذه الله أخذ عزيز مقتدر، لأنه يقاتل فى سبيل الطاغوت".

انشر عبر