شريط الأخبار

الإعلان عن انطلاق فعاليات اليوم الدراسي الإعلام الفلسطيني والطفل في جامعة الأقصى

12:23 - 03 تشرين أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن الدكتور احمد أبو السعيد عميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى في غزة عن انطلاق فعاليات اليوم الدراسي الإعلام الفلسطيني والطفل رسمياً يوم الخميس 9 مايو. مؤكداً على أهمية تلك الفعاليات التي تحاول أن تقدم رؤية علمية نحو الاهتمام بمستقبل مجتمعنا الفلسطيني من خلال الاهتمام

بإعلام الطفل الفلسطيني. 

فيما أكد الأستاذ الدكتور عبد الرحيم عاشور عميد الدراسات العليا والبحث العلمي أن عمادته وجهت كافة سبل الرعاية وبالتعاون مع إدارة الجامعة لمواجهة العوائق وتقديم المساندة لإنجاح اليوم الدراسي دعماً للبحث العلمي ودوره في تلبية احتياجات المجتمع.

ومن جانبه أكد الدكتور احمد مغاري رئيس اللجنة التحضيرية أن اليوم الدراسي المزمع عقده هو أول الأيام الدراسية لكلية الإعلام، ويتواكب مع الاتجاهات الإعلامية الحديثة التي تهتم بالإعلام المتخصص عامة والطفولة خاصة. وأضاف مغاري أن نحو 18 باحثاً يشاركون في اليوم الدراسي من خلال 16 مشاركة علمية تتنوع ما بين أوراق علمية وأبحاث وتجارب، يتم عرضهم من خلال ثلاث جلسات علمية. وتتراوح اتجاهات المشاركات العلمية ما بين رصد لواقع أعلام الطفل الفلسطيني، ورصد بعض آثاره ومدى تلبيته لحقوق الطفل، وتمتد المشاركات العلمية لتقديم بعض الرؤى العلمية لتطوير وتفعيل دور الإعلام الفلسطيني تجاه الطفل.

قيما أكد الأستاذ الدكتور صلاح حماد رئيس اللجنة العلمية، أن المشاركات العلمية امتدت لتخصصات مختلفة، مما يدعم إمكانية التوصل لنظرة علمية أكثر شمولية، لأن موضوع اليوم الدراسي يحتاج إلى مشاركة تخصصات أخرى تهتم بالطفل بجانب كليات وأقسام الإعلام.  

وحول توصيات ومقترحات اليوم الدراسي أكد الدكتور احمد مغاري ان توصيات اليوم الدراسي ليست للإعلان فقط في الجلسة الختامية، ولكن سنحاول أن نصل بها إلى القائمين على الإعلام الفلسطيني الموجه للطفل - على حد قوله- دعماً لضرورة الانسجام بين البحث العلمي والعمل والممارسة التطبيقية.

انشر عبر