شريط الأخبار

ليفني تبحث مع كيري استئناف مفاوضات التسوية

08:21 - 02 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "هآرتس" على موقعها الالكتروني انه من المقرر ان يصل الى واشنطن اليوم الخميس، في زيارة خاطفة ، كل من وزيرة القضاء الاسرائيلية المكلّفة بملف التفاوض مع الفلسطينيين تسيبي ليفني بالإضافة الى المبعوث الشخصي لرئيس الحكومة الاسرائيلية، اسحق مولخو بهدف الاجتماع مع وزيرالخارجية الاميركي جون كيري .

وتضيف "هآرتس" ان هذه الزيارة تأتي في اعقاب التحفظات التي ابداها نتنياهو على إعلان وفد الجامعة العربية فيما يتعلق بمسألة تبادل اراض بين الفلسطينيين والاسرائيليين .

وستتركز مباحثاتهما حسب الصحيفة مع الوزير الاميركي حول المساعي الاميركية لتحريك عملية التسوية ، في حين اشار مصدر اسرائيلي الى ان نتنياهو إجتمع يوم امس في مقر الكنيست مع ليفني من اجل تنسيق المواقف بينهما قبل سفرها الى واشنطن .

واشارت الصحيفة الى ان لقاء ليفني - مولخو مع كيري سيتم مساء اليوم الخميس، وفي اعقاب هذا اللقاء من المقرر ان تطير ليفني الى نيويورك للإجتماع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول اسرائيلي ان ليفني ومولخو سيحاولان الاستيضاح من كيري عن موقفه من إعلان وفد الجامعة العربية، وخططه حول تجديد المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، فيما سيتم وضع كيري في صورة تحفظ نتنياهو المتعلق بإعلان وفد الجامعة العربية .

انشر عبر