شريط الأخبار

القيادي البطش يدعو للتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسير رداد

01:09 - 02 آب / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا الشيخ خالد البطش القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، وزارة الأسرى برام الله ونادي الأسير، للتحرك وبذل الجهد المخلص لإنقاذ حياة المريض الأسير معتصم رداد من سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

يُشار إلى أن، رداد يقبع في سجن هداريم بحالة صحية خطيرة حيث أنه مصاب بمرض سرطان الأمعاء منذ ثلاثة أعوام، ويعاني من ارتفاع مستمر في درجة حرارة جسمه، وفي الآونة الأخيرة أصيب بنزيف داخلي جزئي في امعائه، ويقدم له العلاج الكيماوي عن طريق أبرة كل شهرين مرة، يستغرق إعطائها ثلاث ساعات، كما ويأخذ مجموعة كبيرة من الأدوية بما في ذلك الكورتزون.

وأعرب البطش، خلال تصريح له عبر صفحته على الفيس بوك، عن شكره لوزير الأسرى برام الله عيس قراقع ونادي الأسير والمحامي جواد بولص، على دورهم الكبير في انقاذ حياة عدد كبير من أسرانا الأبطال من السجون الصهيونية بدءاً من الشيخ خضر عدنان، وانتهاءً بالبطل الأسطورة سامر العيساوي.

وقال البطش:"دوركم لم ينته بعد والجميع ينادوكم للاستمرار بدوركم وبذل عرقكم هذه المرة وبإلحاح شديد لإنقاذ حياة الأسير البطل معتصم رداد الذي يعاني من المرض الخطير على حياته".

وأضاف، معتصم رداد كبقية الأبطال اعتقل على خلفية الظلم التاريخي للشعب الفلسطيني جراء الاحتلال ولأنه يعشق الحرية, فكثير من القوانين الإنسانية الدولية تضمن تقديم العلاج الضروري والمفيد للمرضى المعتقلين وأيضا إمكانية إطلاق سراحهم.

انشر عبر